الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. تكريم أشرف زكي في المركز الثقافي الروسي بحضور نخبة من الفنانين

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 01:18 م

ينظم المركز الثقافي الروسي، احتفالية، اليوم، لتكريم الفنان الدكتور أشرف زكي، رئيس أكاديمية الفنون، بمقر المركز في الدقي، بحضور قيادات وزارة الثقافة ونخبة من الفنانين والشخصيات العامة، وتتضمن الاحتفالية عرضا لفيلم تسجيلي قصير عن مسيرة “زكي” من فكرة وإعداد مي سكرية، وإخراج روماني خيري.

وسيهدي أليكسى تيفانيان، مستشار السفارة الروسية ومدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، أشرف زكي درع المركز الثقافي الروسي، إلى جانب تكريمه من شعبة المبدعين العرب الاتحاد العام للمنتجين العرب وملتقى المرأة العربية والإفريقية والمهجر، وسيكون الدخول قاصرا على حاملي الدعوات الشخصية. وسبق أن كشف أشرف زكي أسباب استقالته من العمل النقابي، مؤكدا أنه يواجه ضعوطا كثيرة من بعض الفنانين المُنتمين للنقابة في قضية التشغيل بالنقابة الذين شنوا حملة قوية عليه، وأنهم لا يجدون عملا.

وقال أشرف زكي، خلال لقائه في برنامج “Insider بالعربي”: “أنا مش عايز أستقيل ولا حاجة، هو الموضوع باختصار، احنا عندنا أزمة أن احنا النقابة الوحيدة اللى أعضائها بيضغطوا عليا كنقيب، إنى أشيل مسؤولية التشغيل، وأنا قلت ليهم أنتوا عندكم مشكلة أن نختزل النقابة فى هذه القضية”.

واضاف: “وأنا بحاول أعمل اللى عليا، إحنا في ظل مناخ متغير، والدولة خرجت من الإنتاج، وده عمل مشكلة كبيرة عندي، وقلت ليهم أنا مش عارف أحل المشكلة بشكل يرضيكم، فالجمعية العمومية اللي هتيجي في شهر 12، تبقى آخر جمعية عمومية، وتشوفوا حل للمشكلة”.

أشرف زكي عن إنذار وقف ممثلين التقطوا صورًا مع فنان إسرائيلي: “معنديش تعليق”

أشرف زكي عن مبارة نهائي القرن: “أنا زملكاوي ولكني ضد التعصب” (صورة)

تابع مواقعنا