الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام حسن vs الأهلي.. 5-13

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 02:26 م

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره بالاتحاد السكندري، مساء اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي بطولة كأس مصر.

يقود الاتحاد حسام حسن، المدير الفني الذي يواجه الأهلي للمرة الـ25 في تاريخه كمدرب، وعلى مدار المباريات الماضية حقق الأهلي الفوز 13 مرة على العميد وتعادلا في 6 مباريات وفاز حسام حسن في 5 مناسبات.

وقاد حسام 7 فرق مختلفة أمام الأهلي هي: المصري والمصرية للاتصالات، والزمالك، ومصر للمقاصة، والاتحاد السكندري، وبيراميدز وسموحة.

ويدخل الأهلي اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا مؤخرا على حساب الزمالك الغريم التقليدي، حيث يسعى الفريق لمواصلة مسيرة الانتصارات وحصد اللقب الثالث هذا الموسم بعد الدوري ودوري الأبطال.

وأوقف الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، احتفال الأهلي باللقب الإفريقي، ليستعيد اللاعبون تركيزهم؛ استعدادا للقاء الاتحاد الذي وصفه بالصعب.

وحذر موسيماني من مفاجآت الكأس، خاصة أن حالة الفرحة المبالغ فيها من شأنها أن تشتت تركيز اللاعبين في الفترة الأخيرة.

ويعد هذا اللقاء هو الأول للأهلي والاتحاد في بطولة الكأس منذ 14 سنة، فآخر مواجهة بينهما تعود ليوم 6 يونيو 2006 وفاز الأحمر وقتها بهدف، وفي آخر 5 مواجهات بين الفريقين فاز الأهلي مرتين وتفوق زعيم الثغر مرة وتعادلا فب مباراة واحدة.

وتأهل الأهلي لهذا الدور بعد تخطي بني سويف، في دور الـ32 والترسانة في ثمن النهائي قبل الفوز على أبو قير للأسمدة في دور الثمانية.

أما الاتحاد فقد فاز على النصر في الدور الأول وتخطى أسوان في دور الـ16، وفاز على المقاولون العرب في دور الثمانية.

عيد ميلاد وليد سليمان الـ36.. ابن بني مزار الذي أصبح “أيقونة الوفاء” لدى جماهير الأهلي

تابع مواقعنا