الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صيدلانية بالمنصورة تصاب بكورونا 3 مرات في 7 أشهر.. وشقيقتها تكشف السبب

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 11:18 م

كشفت دعاء لطفي شقيقة الدكتورة حنان لطفي، الصيلانية التي أصيبت بفيروس كورونا منذ 18 يوما للمرة الثالثة، وتم نقلها لمستشفى صدر المنصورة منذ 10 أيام، أن سبب أول إصابة كان نتيجة عدوى من عملها كصيدلانية واحتكاكها الكثير بالمرضى فى إبريل الماضي، بينما ثاني إصابة بعد إصابتها وإصابة والدها، وحجزها فى المستشفى لمدة 22 يوما فى سبتمبر الماضي، فيما عادت أصيبت بالعدوى من عملها للمرة الثالثة. وأوضحت شقيقة الصيلانية المصابة بفيروس كورونا ثلاث مرات أن شقيقتها فوجئت بإصابتها للمرة الثالثة علي مدار 7 أشهر بالفيروس فالجميع يعلم أن مصاب الكورونا لايصاب به مرة أخرى بعد الشفاء إلا بصعوبة، وهو ما كان يجعلها لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة فى الفترة الأخيرة قبل إصابتها بالفيروس، لاعتقادها أنها محصنة من العدوى خاصة أنها تعاني من ضيق بالتنفس بسبب الكمامة.

وأضافت دعاء “كنا متخيلين أنه دور برد عادي ولم نتوقع إصابتها للمرة الثالثة بكورونا، لكن العزل المنزلي والعلاج المكثف معها لا يأتي بنتيجة، ليتم نقلها لمستشفي صدر المنصورة من 10 أيام وأصيبت بجلطة على الرئة”.

مستشفى ملوي: إصابة 5 حالات بكورونا وشفاء 10 آخرين

وأشارت دعاء إلى أن شقيقتها بعد إصابتها بكورونا شددت على الجميع، بالالتزام بارتداء الكمامة، واستخدام الكحول لأنها تقي من الفيروس، مشيرة إلى إصابة شقيقتها بجلطة فى الرئة، وانخفاض نسبة الأكسجين في دمها إلى 82%، لكن حالتها حاليا في تحسن ملحوظ، وأصبحت تتنفس بشكل طبيعي. وأعربت دعاء عن فرحة شقيقتها حنان بمفاجأة زميلاتها بالوقوف أمام غرفتها شاهرين لافتة حب ودعم نفسي للتعبير عن حبهم لها، ودعمها أثناء وجودها فى العزل الطبي، مدون عليها “قومي بالسلامة يا حنان.. كلنا جنبك اطمني”، مؤكدة أن “الدعم المعنوي بيفرق مع المصاب، وربنا كرمها بأصدقاء زي إخواتها”.

يذكر أن حنان لطفي صيدلانية من مدينة المنصورة تعمل بشركة شمال كهرباء الدلتا، واجهت فيروس كورونا ثلاث مرات خلال مدة 7 أشهر.

تابع مواقعنا