الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن تؤكد لصيادات مطوبس ودسوق بكفر الشيخ سعيها لتنفيذ مطالبهن

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 07:55 م

التقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عددًا من صيادات مركزي مطوبس ودسوق خلال زيارتها للمحافظة اليوم الثلاثاء.

وأبدت وزيرة التضامن سعادتها بالتواجد وسط الأهالي، مؤكدة أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل القيادة السياسية بالصيادين والصيادات،حيث تم إطلاق المبادرة الرئاسية” بر أمان” من أجل تأمينهم ودعمهم لزيادة الإنتاج والاهتمام بصحتهم، مبدية احترامها وتقديرها لكل سيدة تعمل وترعى أسرتها.

واستمعت نيفين القباج، لمطالب الصيادات، والتي تركزت حول توفير زي “بدلة” للصيد، بالإضافة إلى شبكة غزل تساعدهم على الصيد وبوكس فايبر “ثلاجة” لحفظ السمك، وقوارب تساعدهم على الصيد، كما طالبت الصيادات بتوفير الرعاية الصحية لهن وأبنائهن.

“الزراعة والتضامن” توزعان 620 مشروع “دجاج بياض” للأسر بكفر الشيخ

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها ستسعى لتنفيذ مطالبهن، خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية بالصيادين والصيادات، مشيرة إلى أنها قررت عودة حصول من لديه مركب شراع على “تكافل وكرامة” مرة أخرى، شريطة أن يقوم صاحب المركب الشراع بأعمال الترخيص الخاصة بالمركب.

كما قررت إرسال فريق من الباحثين التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع فريق من المحافظة لحصر الحالات المستحقة للحصول علي برنامج” تكافل وكرامة” بقرية الجزيرة الخضراء بمركز ومدينة مطوبس، حيث يتم حصر الحالات ودراستها جيدا لتقديم الدعم اللازم لمن يستحق.

تابع مواقعنا