الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: إطلاق قناة “مدرستنا 2” خلال أسبوع

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 10:52 ص

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إطلاق قناة “مدرستنا 2″، وذلك ردًا على استفسارات أولياء الأمور.

وجه أحد أولياء الأمور سؤالًا للدكتور طارق شوقي، عبر حسابه على “فيس بوك”، قائلًا: “بالنسبة للقناة التعليمية الخاصة بالصفوف الأولى يا دكتور طارق هتشتغل امتى؟”، ليرد الوزير: “خلال أسبوع”.

التعليم: إطلاق القناتين التعليميتين للدبلومات الفنية والمرحلة الثانوية خلال الأسبوع المقبل

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد إطلاق بث القنوات التعليمية، الخاصة بطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة، كاشفة السبب وراء تأخر بث القنوات.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن إحدى القناتين اللتين من المقرر إطلاقهما خلال الأسبوع المقبل، سيتم تخصيصها للدبلومات الفنية، والأخرى لطلاب الثانوية، مشيرًا إلى أن تلك القنوات ستوفر كثيرًا على أولياء الأمور الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة الدخول لمنصات التعليم.

وأشارت المصادر إلى أن الأسباب وراء تأخر إطلاق القنوات، والتي كان من المقرر إطلاقها منتصف الشهر الجاري، هي التكلفة الإنتاجية، موضحًا أن القنوات التعليمية تكْلِفتها باهظة وتتطلب إمكانيات معينة، من توفير استديوهات مجهزة وبث عبر شاشات التلفاز، مشيرةً إلى أن القطاع الخاص تدخل وحل تلك الأزمة.

وأوضح أن هناك مشكلة أخرى واجهت التعليم، بشأن إطلاق القناة تتعلق بالشراكة مع القطاع الخاص، والعقود المبرمة معهم بشأن الملكية الفكرية لمحتوى القناتين التعليمتين، وأيضًا ضبط الترددات الجديدة للقنوات التعليمية.

وأكدت المصادر نفسها أنه سيتم بدء تشغيل القناتين نهاية الأسبوع الجاري.

هل سيتم تعطيل الدراسة غدًا في جميع المحافظات لسوء الأحوال الجوية؟.. وزير التعليم يجيب (خاص)

تابع مواقعنا