الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية: مواعيد غلق المحلات تخفض حدة الضوضاء وتوفر الطاقة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 10:19 ص

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن المواعيد الجديدة للمحلات التي سيتم تطبيقها بداية من اليوم الثلاثاء، ستساعد الدولة والأجهزة التنفيذية والمحلية على تحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المروري في بعض المناطق، بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم الإزعاج وخفض حدة الضوضاء والحفاظ على المرافق العامة للدولة والبنية التحتية.

وأشار إلى أن هذا القرار يتضمن العديد من المزايا، من بينها توفير استهلاك الطاقة، وتنظيم ساعات عمل المنشآت العامة، وكذا إعطاء فرصة للأجهزة المحلية بالأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية وشركات النظافة للقيام برفع المخلفات والقمامة من الشوارع وتحسين مستوى النظافة، بما يضفي جانبًا حضاريًا وجماليًا جديدًا للمحافظات المصرية.

وطالب شعراوي من المواطنين بضرورة التعاون مع كافة الجهود التي تبذلها الحكومة للحفاظ على سلامتهم وأمنهم لأن الهدف الرئيسي لتلك القرارات هو مصلحة المواطن والحفاظ علي موارد الدولة.

ووجه وزير التنمية المحلية المحافظين بتطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة بكل حزم، مطالبًا بالتشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازم تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة بكل حسم.

التنمية المحلية تكشف تفاصيل قرار مواعيد غلق المحلات وعقوبات المخالفين (فيديو)

تابع مواقعنا