الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفد إعلامي صربي يزور الغردقة والأقصر لمتابعة الإجراءات الاحترازية للسياح (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 01:03 م

توجه وفد إعلامي صربي إلى مدينتي الغردقة والأقصر، خلال زيارته الحالية لمصر، التي تستمر حتى 5 ديسمبر؛ للتعرف على الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي اتخذتها الحكومة المصرية، لضمان سلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي، مع استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر من الخارج، منذ أول يوليو الماضي.

وفد صربي يزور مدينتي الغردقة والأقصر
وفد صربي يزور مدينتي الغردقة والأقصر

ومن جهته، أوضح ماجد أبو سديرة، رئيس قطاع السياحة الدولية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الوفد يضم 12 من كبار الصحفيين ومسئولي الإعلام والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي من صربيا، وأن هذه الزيارة تمت بالتنسيق بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والسفير المصرى فى بلجراد، في اطار الرحلات التعريفية “Fam Trips” التي تحرص وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي على تنظيمها للترويج للسياحة المصرية وجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة الي المقاصد المصرية.

وأشار إلى أن الوفد أجرى جولة في أرجاء مدينة الغردقة، حيث زار متحف الغردقة، والمارينا، والمسجد الكبير، والكنيسة القبطية، وقام برحلة بحرية على أحد اليخوت، استمتع خلالها بالطبيعة البحرية الخلابة والجو المشمس الدافئ للمدينة.

ونوه إلى أن أعضاء الوفد مارسوا بعض الأنشطة البحرية، منها رياضة الغوص حيث استمتعوا بمعايشة الحياة البحرية الثرية للبحر الأحمر، من خلال مشاهدة الشعاب المرجانية الخلابة، والأسماك النادرة، مشيرا إلى أنه خلال الرحلة تمت دعوة الوفد لمأدبة غداء؛ لتذوق أهم الأطعمة والمأكولات المصرية، حتى يتمكن من نقل تجربته الشخصية إلى الجمهور المستهدف في السوق الصربي.

وفد صربي يزور مدينتي الغردقة والأقصر
وفد صربي يزور مدينتي الغردقة والأقصر

وأضاف ماجد أبو سديرة أن الوفد توجه إلى مدينة الأقصر في زيارة استغرقت يوما، ضمن رحلات اليوم الواحد، حيث زار معابد الكرنك والدير البحري ووداي الملوك وتمثالي ممنون.

متحف الغردقة يستضيف متسابقات ملكة جمال العالم (صور)

وأشاد أعضاء الوفد خلال زيارتهم لمدينتي الغردقة والأقصر بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها بالمنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات المصرية والتي لمسوها على أرض الواقع، مشيرين إلى أنهم سينقلون تجربتهم لأصدقائهم وعائلاتهم في صربيا لتشجيعهم على زيارة مصر.

وفد صربي يزور مدينتي الغردقة والأقصر
وفد صربي يزور مدينتي الغردقة والأقصر

وأوضح ماجد أبو سديرة أن زيارة الوفد لمتحف الغردقة ومدينة الأقصر جاءت في إطار سياسة وزارة السياحة والآثار لربط منتج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية، وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين من خلال ربط شواطئ البحر الأحمر بالمواقع الأثرية في وادي النيل وفي صعيد مصر، بالإضافة إلى متحف الغردقة الذي تم افتتاحه في فبراير الماضي؛ وتم افتتاح متحف شرم الشيخ في أكتوبر 2020 كأول متحف للآثار بمدينة شرم الشيخ.

العناني: دراسة لتخفيض أسعار تذاكر الأماكن الأثرية والطيران تنشيطًا للسياحة الداخلية

ومن المقرر أن يختتم الوفد زيارته لمصر بزيارة مدينتي القاهرة والجيزة، حيث سيجرون جولة في كل من “أهرامات الجيزة، ومصر القديمة، وقلعة صلاح الدين الأيوبي، والمتحف المصري بالتحرير”.

كما أوضح أن الوفد من من المقرر أن يلتقي عددا من قيادات وزارة السياحة والآثار؛ لاطلاعه على الجهود التي بذلتها الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، والتسهيلات التي قدمتها مصر لتشجيع كبرى منظمي الرحلات السياحية العالمية لتنظيم الرحلات إلى المحافظات السياحية الساحلية.

تابع مواقعنا