السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر من علموا بوباء كورونا.. فريق من الباحثين ذهب لجزيرة نائية قبل 8 شهور وبعد عودتهم وجدوه أمامهم

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 11:29 م

سافر فريق من الباحثين قبل 8 شهور إلى جزيرة نائية تسمى “كور أتول” وهي جزيرة تقع في المحيط الهادي على بعد أمتار من جزر هاواي الشمالية الغربية، وهي جزيرة غير مأهولة بالسكان، وكان الهدف من الزيارة هو إجراء بعض الأبحاث كل عام عليها.

عند عودة الفريق إلى المجتمع بعد مرور 8 شهور، عرفوا بوجود وباء عالمي يسمى “كوفيد 19” قد أهلك العالم أجمع وفرض قوانين التباعد الاجتماعي، ودمر بعض الأنظمة الاقتصادية في العالم.

وخلال 8 شهور قضاها فريق البحث داخل جزيرة كور أتول، لم يكن لديهم أجهزة تلفزيونية ولا خدمة خلوية وبالكاد كانوا لا يصلون للإنترنت، حيث كانوا يستخدمون البريد الإلكتروني فقط من أجل الاطمئنان على ذويهم ومواكبة ما يدور في الخارج.

وخلال تصريحات لشبكة Cnn، قال عضو الطاقم ماثيو بوتشيك الثاني البالغ من العمر 26 عامًا: “لقد سمعت عن الوباء بالتأكيد ولكنني اعتقدت أنه مثل أنفلونزا الخنازير، ومع عودتي للمنزل ظننت أن الوباء قد انتهى منذ زمن، ولكني كنت مخطئ”.

والجدير بالذكر، جزيرة كور أتول من الجزر غير المأهولة بالسكان التي تعيش فيها الطيور البرية والمهددة بالانقراض فقط، وهي بمثابة محمية للحياة البرية تديرها دائرة الأراضي والموارد الطبيعية في ولاية هاواي.

في كل عام يتم إرسال طاقمين من الباحثين إلى الجزيرة من جانب الولاية لإجراء بعض الأبحاث الخاصة عن النظام البيئي داخل الجزيرة وتنظيف الحطام وإزالة لحية التاج الذهبي، وهو نوع من النباتات الغازية التي تسبب الفوضى في الجزيرة، وفقًا لموقع cnn.

وقال اثيو سونتر، صاحب الـ35 عامًا وقائد المعسكر الميداني لآخر طاقم الذي زار الجزيرة حوالي تسع مرات من قبل، إن الجزيرة مثل بقعة في وسط المحيط، وأثناء الزيارة ربما يستقبلون رسالتين أو ثلاثة خلال اليوم من العالم الخارجي.

تابع مواقعنا