الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسر ضحايا طوخ: كان فيهم الروح وعدم وجود مستشفى قريب تسبب في وفاتهم

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 06:08 م

توافد العشرات من أهالي قرية السيفا مركز طوخ، لتقديم واجب العزاء في ضحيتي حادث الطعن بطوخ، الدكتور ضياء سلامة، والحاج محمد عبد العليم موظف أزهري بالمعاش، مؤكدين أن الضحية الثانية “الحاج محمد” حاول الدفاع عن الطبيب ضياء وإنقاذه من يد المتهم ولكنه أصيب، في لحظة ملاحقة المتهم للطبيب، وتسديد عدة طعنات في كل أنحاء جسده.

وقال عبد العليم محمد، نجل الضحية الثانية، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إنه يريد القصاص العادل لوالده، مؤكدًا أن والده لديه محل صغير بمكان الحادث، وكان معه أحد المصابين في الحادث، ويدعى الحاج منصور، وفوجئوا بالصريخ والعويل، فخرجا لاستطلاع الأمر، فوجدا ضياء يجري مصابا ووراءه المتهم، فحاولا إنقاذه فطعنهما المتهم.

أشار عبد العليم إلى أنه خرج من المحل الذي يمتلكه والده على صوت الضحية، فوجد والده ينزف فأخذه في حضنه، وطلب من أحد أصدقائه بإحضار سيارة لنقله للمستشفى، واصطحب معه المصاب الثاني، وظل ممسكا بيد والده الذي كان ما زال على قيد الحياة، ولكن على مدخل القرية، ردد الضحية الشهادتين ودخل في غيبوبة، موضحًا أن فور دخوله للمستشفى الجامعي ببنها حاول الأطباء إنقاذه، ولكن خرجت روحه إلى خالقها من شدة الطعنة.

عزاء ضحيتي حادث الطعن بطوخ (1)
عزاء ضحيتي حادث الطعن بطوخ (1)

وتابع عبد العليم: “القرية لا يوجد بها مستشفى قريب أو وحدة صحية، وهو ما تسبب في أن يلفظ والده أنفاسه الأخيرة، نظرا لابتعاد مستشفى بنها الجامعي عن القرية”.

عزاء ضحيتي حادث الطعن بطوخ (2)
عزاء ضحيتي حادث الطعن بطوخ (2)

فيما روي أحمد شحاته، أحد شهود العيان، اللحظات الأخيرة للقتيل ضياء، موضحا أنه وجده مصابا بإصابات خطيرة فأخذه إلى المستشفى، وعلى باب المستشفى أمسك ذراعه بقوة ولقي مصرعه في الحال، وفشلت كل محاولات إنقاذه من الأطباء والممرضين بالمستشفى.

كانت النيابة العامه بطوخ قد أمرت بإشراف المستشار علي حسن المحامي العام لنيابات شمال بنها، بحبس أحمد جمال 24 سنه المتهم بطعن 6 أشخاص في الشارع في قرية السيفا مركز طوخ، مما أسفر عن مصرع طالب طب وموظف بالمعاش، وإصابة 4 أخرين 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وتحريز السكنتين اللتين كانتا في حوزته وإرسالهما للمعمل الجنائي، واستعجال تقرير الطب الشرعي حول تشريح جثتي ضحيتا الحادث، والاستعلام عن حالة المصابين لسؤالهم.

أهالي السيفا بطوخ يطالبون بالقصاص من قاتل طبيب وإمام مسجد: “مش هنرتاح غير بالإعدام.. الجاني مش مجنون”

فيما كشف التحقيقات أن الأهالي وشهود العيان وأسر الضحايا شككوا في ماتردد عن أن المتهم مريض نفسي، مؤكدين أنهم يشكون في هذه الأنباء، بينما دفعت أجهزة الأمن بقوة أمنية لملاحظة الحالة بالقرية، خوفا من أي مشكلات أو تصادم بين أسر الضحايا وأسرة المتهم.

فيما طالب الأهالي بالقصاص العادل من المتهم، ونشورا على مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج بعنوان “أحمد جمال عاقل مش مجنون”، مؤكدين أنه كان يقصد قتل طالب الطب ضياء، وظل يطارده مسافة طويله، حتى أجهز عليه بعدة طعنات في كافة أنحاء الجسم بينما أصاب كل من حاول منعه.

بعد قتله طبيبًا وإمامَ مسجد.. حبس مختل نفسيًّا بطوخ 4 أيام وإرسال سلاح الجريمة للطب الشرعي

شاهد عيان بواقعة السيفا بطوخ: “الدكتور ضياء مات بـ23 طعنة”

تابع مواقعنا