الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التنظيم والإدارة”: موظفو المالية والخارجية أكثر الجهات تمثيلا في العاصمة الإدارية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 10:11 ص

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس جهاز جهاز التنظيم والإدارة، إن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة ستكون نقلة نوعية للدولة المصرية بأكملها، لافتًا إلى أن جميع الجهات والوزارات لديها خطة لانتقال الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف رئيس جهاز جهاز التنظيم والإدارة، خلال حوار مع الإعلامية خلود زهران، المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الخدمات الحكومية ستقدم من خلال البوابات الإليكترونية المعدة من قبل كافة الجهات، او من خلال الخدمات المباشرة والتى ستكون من خلال مقر الوزارات وذلك للتيسير على المواطنين.

وتابع أن هناك 119 جهة ستنتقل للعاصمة الإدارية الجديدة، منوهًا أن الوزارات المالية والخارجية  والعدل بهم أكبر عدد من الموظفين وبذلك يكونوا اكبر ثلاث جهات تمثيلًا في العاصمة الإدارية الجديدة، مشددًا على منظومة الذاكرة المؤسسية تعمل على تكويد كافة الملفات وذلك ضمن المنظومة الإليكترونية وتم تكويد ورقمنة  9 مليون مستند حتى الآن.

مي عبد الحميد تحذر المواطنين من “مافيا” بيع وحدات الإسكان الاجتماعي

وأوضح أن الحكومة المصرية الجديدة سيكون لها سمة مختلفة داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر انتقال الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة مع بداية العام المالى الجديد، بمعنى أنه مع نهاية شهر يونيو 2021، مؤكدًا أنه هناك لجنة مشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء خاصة بالانتقال.

وأكد ان وزارتي النقل والإسكان أعدوا خطة متكاملة لما يتعلق بالسكن الخاص بالموظفين، وفقًا لخطة مدروسة على المدى القريب والبعيد، وتعد نقلة نوعية للدولة المصرية، مشددًا على أن جميع الجهات والوزارات لديها خطة مدروسة لانتقال الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة.

تابع مواقعنا