الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية: نتواصل مع أعلى الجهات في نيجيريا لتأمين سلامة المصريَّيْن المختطفَيْن

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 03:20 م

قال السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، إن الوزارة أجرت اتصالات مع أعلى الجهات في نيجيريا لتأمين سلامة المصريين المختطفين.

وكانت سفينة مالكها لبناني، وعلى متنها طاقم بينه مصريان، قد تعرضت للاختطاف في المياه الإقليمية بنيجرييا من أجل طلب فدية مالية.

وأوضح أنه “فور تلقي الوزارة نبأ حادث القرصنة على سفينة الشحن قبالة السواحل النيجيرية، وعلى متنها – ضمن جنسيات أخرى – مواطنان مصريان هما ضابط ثان سعد شوقي ومهندس كيرلس سمير وقيام الخاطفين بمطالبة الشركة المالكة بفدية لإطلاق سراح المختطَفين، قامت وزارة الخارجية على الفور بالتواصل مع سفارتنا في أبوجا للوقوف على الملابسات وآخر تطورات الموقف، وتم إصدار التعليمات لسفارتنا هناك بإجراء الاتصالات مع كافة المسؤولين على أعلى مستوى، وذلك لمتابعة تأمين سلامة المواطنين المصريين المختطَفين، والتنسيق مع السلطات النيجيرية بهدف العمل على بذل كل الجهود وطرق كافة السبل بغية الإفراج الفوري عنهما”.

وتابع: “تقوم وزارة الخارجية، ومن خلال سفارتنا في أبوجا، بمواصلة الاتصالات والمتابعة على مدار الساعة مع كافة الجهات المعنية النيجيرية لضمان سلامة المواطنين المصريين والعمل على تأمين الإفراج عنهما”.

ننشر الاستعدادت الأخيرة لموكب نقل المومياوات الملكية (صور وفيديو)

تجدر الإشارة إلى أنه قد علمت السفارة أن الحادث وقع على بعد 15 ميل بحرى تقريبًا قبالة سواحل ولاية بايلسا جنوب نيجيريا، حيث إن مثل هذه الحوادث تكررت بمنطقة خليج غينيا.

وتواصل الدولة المصرية بكافة أجهزتها المعنية ووزارة الخارجية متابعتها مع السلطات النيجيرية لبذل كافة الجهود حرصًا على أمن وسلامة المواطنين المصريين المختطَفَيْن والعمل على سرعة الإفراج عنهما.

تابع مواقعنا