الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“المثلية الجنسية” تضع المحترفين المصريين والعرب في ورطة.. الدوري الإنجليزي يُحدد جولات دعم “الشواذ”

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 12:13 ص

حددت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الجولات المقرر أن يتم تخصيصها لدعم الشواذ والمثليين، حيث يقوم الدوري الإنجليزي بتقديم الدعم للأشخاص المثليين جنسيًا لمدة أسبوعين بنهاية كل عام.

وأشارت “ديلي ميل”، أن الرابطة قررت اختيار الجولتين المقبلتين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتخصيصهم لدعم حملة الشواذ التي تنظم سنويًا في كرة القدم الإنجليزية.

كما أوضحت “ديلي ميل”، أن الرابطة الإنجليزية اختارت الفترة من 26 نوفمبر الماضي وحتى 13 ديسمبر الجاري، لدعم حملة الشواذ والتي يتم تنظيمها بشكل سنوي من جانب الكرة الإنجليزية.

ومن المتوقع أن ترتدي كافة فرق البريميرليج خلال هذه الجولة شعارات دعم المثليين على قمصانهم، وكذلك سيتم وضع لافتات في المدرجات تحمل أعلام المثليين.

وكانت صحيفة “ديلي ميل” قد كشفت أن بريطانيا تضم 4 مليون نسمة من المثليين جنسيًا، وقررت رابطة الدوري الإنجليزي دعمهم من خلال تلك الحملة كل عام، لتوصيل رسالة إليهم تفيد بوجودهم والاعتراف بهم.

على الجانب الآخر، يواجه المحترفين المصريين والعرب المتواجدين بصفوف فرق الدوري الإنجليزي الممتاز، حرجًا شديدًا خلال منافسات الجولتين المقبلتين من المسابقة.

موقف “صلاح” من جولة دعم المثليين في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح

وكان الدولي المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، قد عانى من هذا الحرج في العام الماضي، بعدما أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز دعم المثليين في الجولة الـ15 من عمر المسابقة، وتصادفت تلك الجولة مع ديربي الميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون.

المصري محمد صلاح أثار الجدل بسبب جلوسه على مقاعد بدلاء ليفربول طوال الـ90 دقيقة أمام إيفرتون في جولة دعم المثليين، في الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز من العام الماضي. وخرج “كلوب” وقتها لتبرير جلوس “صلاح” على دكة البدلاء خلال المباراة، مؤكدًا بأنه فضل منحه الراحة استعدادًا لمواجهة سالزبورج في ختام جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ووضعت رابطة الدوري الإنجليزي شروطًا عدة لدعم المثليين في إحدى جولات البريميرليج في العام الماضي، والتي تعتبر شروطًا تعجيزية للاعبين العرب والمسلمين الرافضين لدعم المثليين، حيث أصرت الرابطة على تلوين شارات القيادة وكذلك أربطة الأحذية للاعبين بألوان قوس قزح.

ويشارك في البريميرليج هذا الموسم العديد من المحترفين المصريين وكذلك المحترفين العرب، وأصبح حتميًا على الجميع ارتداء شارة دعم المثليين جنسيًا، وهو ما يتعارض مع عادات وتقاليد اللاعبين العرب شكل عام.

أزمة “أوزيل” مع الأرسنال بعد دعمه لمسلمي الإيغور

مسعود أوزيل
مسعود أوزيل

جدير بالذكر، أن نجم الأرسنال الإنجليزي، مسعود أوزيل، هاجم مؤخرًا الصين بعدما ساند مسلمي الإيغور الذين تعرضوا لممارسات التمييز والعنف من قِبل السلطات الصينية.

ومن جانب إدارة الأرسنال، أصدرت قرارًا مع نهاية الموسم الماضي بتجميد اللاعب عن المشاركات، وتحديدًا بعدما ألغت القناة الرسمية الصينية بث مباريات الأرسنال ضمن المباريات التي تقوم ببثها من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما أعلنت شركة “نت إيز” الصينية، بحذف اللاعب الألماني مسعود أوزيل من إحدى ألعاب كرة القدم الإلكترونية “برو إيفوليوشن سوكر” الشهيرة في الصين، في أعقاب دعمه لمسلمي الإيغور أيضًا.

بينما “أوزيل” لم يشارك مع الأرسنال في الجولات التي وقع عليها الاختيار لتدعيم المثليين، منذ إدراج هذا القرار من جانب رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

شوط أول سلبي بين ليفربول وأياكس في دوري الأبطال

تابع مواقعنا