الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض ملحوظ في معدل وفيات فيروس كورونا في الموجة الثانية ببريطانيا

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 04:26 ص

أظهرت الإحصائيات أن وفيات كوفيد_19، بدأت في التباطؤ لأول مرة منذ أن ضربت الموجة الثانية في سبتمبر الماضي، و تشير الأرقام الرسمية أن الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا تتباطأ للمرة الأولى منذ بداية الجائحة.

“الصحة”: افتتاح 18 وحدة لعلاج الفيروسات بمستشفيات الصحة النفسية من بينها الإيدز

وأكدت الصحيفة البريطانية “ذا صن” أن البيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS)  كشفت أنه على الرغم من  أن معدل الوفيات هو الأعلى منذ 15 مايو الماضي ، إلا أن الرقم يمثل زيادة بنسبة 9 % فقط عن الوفيات في أوائل نوفمبر.

 كما يذكر مكتب الإحصاءات الوطنية أن هناك ما مجموعه 2697 حالة وفاة في الأسبوع الأخير من  شهر نوفمبر، والتي ذكرت في شهادة وفاتهم كوفيد_19 ، ويعتبر هذا الارتفاع النسبي هو الأدنى منذ بداية الموجة الثانية.

وأشارت الأرقام أيضًا أن المعدل في تباطأ منذ أكتوبر الماضي، ثم تم إدخال الإغلاق الوطني الثاني، أدى إلى انخفاض أكبر لمعدل الوفيات.

وفي الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر، قفزت 16 حالة وفاة جددية، لتزيدد النسبة إلى %53 ، ثم  عاودت الانخفاض مجددًا إلى 46 % في الأسبوع التالي.

بينما قال البروفيسور “سير ديفيد”، رئيس مركز وينتون للتواصل بشأن المخاطر والأدلة بجامعة كامبريدج  للصحيفة:” إن هناك زيادة بنسبة 21 % في الوفيات عن متوسط ​​الـ5 سنوات الأخيرة بسبب تفشي الوباء الحالي.

وتابع:”وهي أيضًا أكبر بكثير من الذروة لهذا الأسبوع خلال السنوات العشر الماضية ، والتي كانت 10882 في عام 2019. وهذا أكبر بكثير مما يمكن تفسيره من خلال شيخوخة السكان.

وأضاف: أن كوفيد يسبب حاليًا 8 أضعاف عدد الوفيات الناجمة عن الأنفلونزا والالتهاب الرئوي، قد نتوقع حدوث بعض الوفيات التي تحدث عادة الآن بسبب الموجة الأولى، لكن هذا لا يزال يشير إلى أن الأضرار الجانبية للتدابير ضد الوباء لم يكن لها تأثير على إجمالي الوفيات.”

 وقال :إنه يمكن تحقيق التنبؤ بأن الموجة الثانية ستشمل عشرات الآلاف من الوفيات”، مشددًا أن الوفيات قد ترتفع إلى أكثر من 20 ألف بحلول عيد الميلاد.

بينما تشير بيانات ONS إلى أن الوفيات المرتبطة بـ “كوفيد_19،  ظلت كما هي عبر جميع الفئات العمرية في البيانات حتى الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر، وذكرت أن أكبر زيادة لوحظت من الوفيات كانت لمن هم في سن الـ90 فيما فوق.

تابع مواقعنا