الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حتى لا تصاب بالأرق.. توقف عند تناول تلك الأطعمة قبل النوم 

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 08:58 م

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الأرق، والإبقاء على حالة الاستيقاظ طوال الليل، ويكون ذلك نتيجة الإفراط في تناول الوجبات أثناء العشاء، وتناول الأكلات غير الصحية التي تتسبب في الانتفاخ وعسر الهضم وارتجاع أحماض المعدة، وللحصول على ليلة هادئة والتغلب على الأرق أثناء الليل، يجب الاعتماد على تناول الأطعمة الخفيفة والصديقة للمعدة، أثناء وجبة العشاء، كما أنه يفضل تناول العشاء قبل النوم بثلاثة ساعات على الأقل، وقد ذكر موقع “Eat this” أبرز الأطعمة التي تصيب الإنسان بالأرق، والحصول على ليلة نوم مزعجة.

البطاطس المقلية فهي من الوجبات السريعة، التي تحتوي على الكثير من الزيوت المشبعة، والدهون التي تؤدي إلى صعوبة الهضم، وحدوث انتفاخ، وبالتالي الحصول على ليلة نوم مزعجة، والشعور بالأرق.

دراسة ألمانية: “كوفيد-19” يدخل من الأنف ويتسلل إلى الجهاز العصبي

التشيز برجر وهو من الأطعمة غير الصحية التي تحتوي على الكثير من الدهون الثلاثية، مما يؤدي إلى  الشعور بالأرق والإبقاء مستيقظًا طوال الليل. 

المكرونة بالصلصة الحارة 

وهي من الوجبات التي ينصح بعدم تناولها في وجبة العشاء، لأنها تؤدي إلى صعوبة في النوم، بالإضافة إلى أنها تتسبب في الإصابة بالحموضة المعوية.

ستيك اللحم 

من الأكلات المفيدة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات، لكن لا يفضل تناولها في وجبة العشاء قبل النوم، وذلك لأنها قد تتسبب في حدوث اضطرابات في النوم، وعسر الهضم.

تابع مواقعنا