الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: تناول وجبة الإفطار بانتظام يساعد على إنقاص الوزن

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 03:09 م

يبحث الكثير من الناس عن طرق صحية لإنقاص الوزن، حيث يخشى البعض من الطرق الأخرى المستخدمة في الدايت، ولأن وجبة الإفطار هي الأهم خلال اليوم وفقًا لبعض الإحصائيات التي أجريت حديثًا نقلا عن موقع Eat this not that، يوضح “القاهرة 24″، خلال هذا التقرير، طرق تناول وجبة الإفطار بشكل صحي للتخلص من الوزن الزائد. 

خلال الفترة الماضية اتجه الباحثون إلى عدة تساؤلات حول فوائد وجبة الإفطار وكان التساؤل الشائع “هل وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم؟” وشككت بعض الصحف العالمية مثل The New York Times و The American Journal of Clinical Nutrition، في فوائد وجبة الإفطار ما جعل البعض يتجه إلى أسلوب جديد وهي “الصيام المتقطع” _وهو نظام متبع للتخلص من الوزن الزائد_ واستبدال وجبة الفطار بفنجان من القهوة.

كيف تقوم بعمل دايت على طريقة الصيام المتقطع

وفقًا لدراسة أجراها السجل الوطني للتحكم في الوزن فقد تشير الإحصائيات إلى أهمية وجبة الإفطار في فقدان الوزن، فبلغت نسبة الأشخاص الذين فقدوا وزنهم بالحفاظ على وجبة الإفطار نسبة 78%، ونصح الباحثون الأشخاص الذين يرغبون بفقدان وزنهم بضرورة الحفاظ على وجبة الإفطار.

وأظهرت نتائج دراسة حديث تم إجراء أن عدد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر بانتظام أثناء وجبة الإفطار وبمعدل 4 إلى 5 أكواب يوميًا يفقدون أوزانًا أكثر من الأشخاص الآخرين.

ووفقًا لموقع Eat this not that فقد أجريت دراسة أوضحت أن الأشخاص الذين ينامون متأخرًا ويستيقظون حوالي الساعة العاشرة  ونصف يستهلكون سعرات حرارية 248 سعرة حرارية إضافية.

كما أجريت دراسة توضح أن الأشخاص الذين يستيقظون مبكرا في تمام الساعة 6:58 صباحا يتمتعون بصحة أفضل من أولئك الذين يستيقظون في الساعة 8:54 صباحًا، وأوصت الدراسة بضرورة الحرص على الاستيقاظ مبكرًا عن طريق ضبط المنبه كل ربع ساعة للتمتع بصحة أفضل وجسم أكثر رشاقة.

تابع مواقعنا