الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس السكة الحديد يتسلم الجائزة البرونزية لعام 2020 لتعزيز المساواة بين الجنسين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 09:34 م

شهد المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، مؤتمر إطلاق حملة “السكة أمان”، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وحضرت هايكه هارمجارت، المدير الإقليمي للبنك الأوروبي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، فعاليات المؤتمر، وتم إطلاق الحملة من مقر وزارة النقل تحت رعاية المهندس كامل الوزير وزير النقل.

وأعلن رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر انطلاق الحملة التي تهدف إلى التوعية بقضايا النقل الآمن ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي وذلك في إطار إعداد الهيئة القومية لسكك حديد مصر خطة تحديث طَموحة وشاملة لمنظومة السكك الحديدية المصرية لتطوير خدماتها لتوفير نقل ذي جودة أفضل لضمان اطمئنان وراحة المسافرين.

وقد تضمن حفل إطلاق حملة “السكة أمان” توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس القومي للمرأة والهيئة القومية لسكك حديد مصر، لتشكيل علاقة طويلة المدى للتعاون في مختلف المجالات واتخاذ تدابير طويلة الأجل لتعزيز تمكين المرأة.

كما تسلم المهندس أشرف رسلان الجائزة البرونزية لعام 2020 من البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية تحت فئة النوع الاجتماعي والاندماج الاقتصادي؛ وذلك لتحقيق الهيئة القومية لسكك حديد مصر الريادة في هذا المجال ولجهودها الكبيرة التي بذلت في مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن سعادتها بإطلاق هذه الحملة المهمة وبالتعاون المثمر مع وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير وما نلمسه من حرصه الدائم على دعم المرأة وتمكينها وتوفير الحماية لها، وبالتعاون للمرة الأولى مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر بقيادة المهندس أشرف رسلان وأكدت فخرها بحرص الهيئة على تطوير خدماتها لتوفير بيئة آمنة للمرأة والفتاة.

وقدمت التهنئة للهيئة لفوزها بالجائزة البرونزية من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مجال النوع الاجتماعي والشمول؛ وذلك لإنشائها لجنة لمنع التحرش الجنسي في النقل بالسكك الحديدية.

وصرحت الدكتورة هايكه هارمغارت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط: “هذه الحملة إنجاز بارز في مصر؛ يفخر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتعاونه مع الهيئة القومية للسكك الحديدية والمجلس القومي للمرأة لتحقيقه، وذلك في إطار استثمارات البنك في البنية التحتية مع شركائه المحليين البارزين. إن جهودنا المشتركة ستساعد في تحسين وصول المرأة إلى وسائل النقل والتنقل الآمن، وهو أمر حيوي لإدماجها الكامل وزيادة مساهمتها في الاقتصاد”.

وفي النهاية المؤتمر عبر المهندس أشرف رسلان والسيدة الدكتورة مايا مرسي عن أمنياتهم بنجاح هذه الحملة المهمة وأن تحقق أهدافها في نشر الوعي بقضايا المرأة وتوفير الأمن والراحة للسيدات والفتيات داخل القطارات، مؤكدين دعم الهيئة القومية لسكك حديد مصر والمجلس القومي للمرأة في سبيل إنجاح الحملة وتطلعهم لمزيد من التعاون والشراكة في المستقبل.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد حصلت في عام 2018 على الجائزة الذهبية من جوائز الاستدامة التي يقدمها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في فئة أفضل الممارسات البيئية والاجتماعية لدورها الرائد في هذا المجال كنواة ولبنة أولى في بناء عظيم.

“السكة الحديد”: ازدواج خطي منوف وزفتى ضمن أولويات الهيئة

تابع مواقعنا