الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس هيئة الاستثمار: رخصة ذهبية للشركات التي تؤسس وحدة استراتيجية تحقق التنمية

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 01:48 م

قال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة أعلنت عن رخصة ذهبية للشركات التي تؤسس وحدة استراتيجية تحقق التنمية.

وأضاف خلال الكلمة الافتتاحية للنسخة الثانية لقمة مصر الاقتصادية 2020،: “استطعنا من خلال الإصلاحات التي قامت بها الهيئة العامة للاستثمار، زيادة الاستثمارات الجديدة التي أتاحت الآلاف من فرص العمل أمام أبناء مصر وشبابها، ومازالت الهيئة تعمل على المزيد من التطوير لكافة خدماتها”.

وفي مطلع يونيو الماضي، أعلن عبد الوهاب أثناء اجتماع مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، مقترحا لإنشاء وحدة الرخصة الذهبية، وذلك تفعيلاً لنص المادة 20 من قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 والتي تتضمن منح الشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية، أو قومية تسهم في تحقيق التنمية، أو مشروعات المشاركة مع القطاع الخاص في أنشطة المرافق العامة والبنية التحتية، أو الطاقة الجديدة والمتجددة، أو الطرق والمواصلات أو الموانئ ، موافقة واحدة على إقامة المشروع وتشغيله وإدارته بما في ذلك تراخيص البناء، وتخصيص العقارات اللازمة له، وتكون هذه الموافقة نافذة بذاتها دون حاجة إلى اتخاذ أي إجراء آخر.

وأضاف وقتها أن هذه الوحدة سيكون اختصاصها دراسة الطلبات التي ستقدمها الشركات والتي تؤسس لمشروعات استراتيجية أو قومية والتحقق من استيفاء الضوابط والاشتراطات الواردة بأحكام القانون المشار إليه ولائحته التنفيذية والتنسيق مع كافة الجهات المختصة وعرضها على مجلس الوزراء لاستصدار قرار بشأنها.

وأوضح المستشار محمد عبد الوهاب خلال كلمته اليوم: “مما لا شك فيه أن الإصلاح في الاستثمار يخلق مناخ جاذب للاستثمار، وقد حرصت الهيئة على اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لتفعيل قانون الاستثمار، كان أهمها إنشاء وحدة الرخصة الذهبية، وذلك لمنح الرخصة الذهبية التي تؤسس لشركات تعمل على تحقيق التنمية المستدامة”.

عبد الوهاب: مصر حافظت على مركزها الإفريقي الأول في جذب الاستثمارات الأجنبية

تابع مواقعنا