الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سهم جهينة يهبط 7.3% بعد القبض على رئيس مجلس إدارتها

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 03:26 م

هبط سهم شركة جهينة للصناعات الغذائية، أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر، اليوم الأربعاء 7.3% ليصل إلى 6.38 جنيهات بعد القبض على رئيس مجلس إدارة الشركة صفوان ثابت على ذمة تحقيقات.

وقال مصدران أمنيان لرويترز اليوم إنه جرى القبض على رئيس مجلس إدارة شركة جهينة من منزله في وقائع وصفها أحد المصدرين “بالمخالفات المالية”.

وكانت لجنة قضائية شكلتها الحكومة قد أصدرت قرارا في أغسطس 2015 بالتحفظ على أموال وممتلكات رئيس جهينة بسبب صلات له بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

وفقد المؤشر المصري الرئيسي مكاسبه الصباحية وتراجع 0.03% إلى 11036 نقطة.

وقال عمرو الألفي رئيس قطاع البحوث في برايم لتداول الأوراق المالية “أي تأثير سلبي سيحدث على السهم سيكون بشكل وقتي فقط.. صفوان ثابت هو مؤسس الشركة.. التحفظ عليه لن يؤثر على نشاط الشركة أو حتى أداء بورصة مصر”.

كانت جهينة قالت في بيان لبورصة مصر إنه تم احتجاز رئيس مجلس إدارتها على ذمة تحقيقات وأنها ليست “لديها معلومات عن مضمون التحقيقات وليست لديها أي معلومات أخرى في هذا الشأن، وأن السيد سيف الدين ثابت هو نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وله كافة الصلاحيات والاختصاصات اللازمة لتسيير أعمال الشركة”.

وقالت الشركة إنه تمت دعوة مجلس الإدارة إلى اجتماع طارئ لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وأكدت جهينة أن التحفظ على رئيس مجلس إدارتها “ليس له تأثير على الشركة أو التشغيل اليومي… وأنها مستمرة في مزاولة كافة أنشطتها وتقديم منتاجتها والمحافظة على العاملين بها وعلى تعاملاتها مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية مع المحافظة على حقوق المساهمين فيها”.

تابع مواقعنا