الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو محفوظ: وزارة الاتصالات ساهمت بـ4.4% من الناتج المحلي الإجمالي وتستهدف 8%

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 12:42 م

قال المهندس عمرو محفوظ، رئيس هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا، إن الوزراة ساهمت بـ4.4% من الناتج المحلي الإجمالي، مع مستهدف للوصل إلى 8% مساهمة للوزارة في الناتج المحلي الإجمالي.

وزيرة التخطيط: انخفاض البطالة لـ7.3%.. ونحو 7 ملايين عامل تقدموا للحصول على منحة كورونا

وأضاف في كلمة نيابة عن وزير الاتصالات عمرو طلعت، بقمة مصر الاقتصادية، إن مصر تشهد طفرة كبيرة في التحول الرقمي في كافة القطاعات و اطلاق 150 خدمة رقمية في كافة انحاء الجمهورية، وسيتم اطلاق الخدمات الحكومية تباعا للوصول الي 530 خدمة بنهاية عام 2023.

لافتًا، إلى أنه يتم التعاون مع شركات محلية وعالمية لتنفيذ التحول الرقمي، وإتاحة نسبة 10% من مشروعات التحول الرقمي للشركات الصغيرة و المتوسطة العاملة بالقطاع.

رئيس اقتصادية القناة يعلن إنشاء مناطق للصناعات الصغيرة والمتوسطة والخدمات

وفيما يخص بناء الانسان المصري يتم الاستثمار في العنصر البشري من خلال سد الفجوة في المهارات بتدريب 115 متدرب بتكلفة 430 مليون جنيه خلال العام الجاري، لاتاحة فرص عمل للشباب وتعلم العمل من خلال منصات العمل الحر ليس في مصر فقط بل في كل انحاء العالم.

وأكد أن التكنولوجيات الناشئة ستكون المحفز الرئيسي للتحول الرقمي في كل بلدان العالم ،وأن وزارة الاتصالات تقوم حاليا بتنفيذ برامج ندريب لرعاية الابداع التكنولوجي حيث تم افتتاح 5 مراكز ابداع تكنولوجي هذا العام وسيتم افتتاح 5 مراكز أخرى خلال العام المقبل.

مؤكدا ان استراتيجية مصر الرقمية ترتكز علي توفير بنية تحتية رقمية ببناء شبكة الياف ضوئية بتكلفة 6 مليار دولار، وهناك تقلدارير هالمية تؤكد عدم تأثر مصر في قطاع التعهيد اثناء جائحة مورونا بفضل البنية التحتية الجيدة.

وقال إن أهم مؤشرات قطاع الاتصالات استطاع تحقيق 15.5 % نموا خلال العام الجاري ومساهمة بنسبة 4.4% من الناتج المحلي الاجمالي، وهي مؤشرات تؤكد علي قوة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحقيق رؤية الدولة في التحول الرقمي.

تابع مواقعنا