الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كم عدد عربات توت عنخ آمون بالمتحف المصر الكبير؟.. كبير الأثريين يجيب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 10:51 م

قال مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، إن المتحف المصري الكبير يشمل أكثر من 5000 قطعة أثرية لتوت عنخ آمون، بالإضافة إلى 107 فتارين.

العجلات الحربية
العجلات الحربية

وأضاف شاكر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن عدد العربات الخاصة بتوت عنخ آمون، التي يعرضها المتحف الكبير نحو 6 عربات حربية، أغلبها صنعت من الخشب المذهب.

“القاهرة 24” يكشف مواصفات فتارين توت عنخ آمون بالمتحف المصري الكبير (صور)

وأوضح شاكر أن للعجلة الحربية تاريخًا مهمًا قبل عصر توت عنخ آمون، حيث استخدمت كسلاح في وجه المصريين القدماء من قِبل الهكسوس في 1650 قبل الميلاد، وكانت عنصر تفوق واضح أدى إلى انتصار الجيش المصري في الحروب وتشهد جدران المعابد المصري احتفاء الأسر الفرعونية بالعجلات الحربية، من خلال نقشها على جدران المعابد التي تُفسر أيضًا كيف تحولت العجلات من وسيلة في الحرب إلى استخدامها في التنقل والصيد خاصة للملوك والطبقات العليا في المجتمع المصري خاصة مع بداية عام 1000 قبل الميلاد.

العجلات الحربية
العجلات الحربية

المتحف المصري الكبير يستقبل 42 قطعة خشبية من مركب خوفو الثانية (صور)

جدير بالذكر أن المتحف المصري الكبير تسلم شهادتي اعتماد المواصفات الدولية القياسية (الأيزو) في نظامي إدارة كل من البيئة والجودة، ليكون بذلك قد حصل على 3 شهادات في “الأيزو” في 3 مجالات مختلفة، حيث سبق وحصل في سبتمبر الماضي على شهادة الأيزو في نظام إدارة السلامة والصحة المهنية.

تابع مواقعنا