الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“معيط”: صرفنا 65 مليار جنيه لمواجهة أزمة كورونا.. و5.5% معدل نمو متوقع للعام المقبل

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 03:56 م

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، في كلمته بقمة مصر الاقتصادية، إن المؤسسات الدولية توقعت معدل نمو 2.8 %-4% خلال العام الجاري، ثم ينمو الاقتصاد بـ5.5% خلال العام المقبل.

وأوضح الوزير، أن التوقعات في ظل أزمة كورونا للنمو الاقتصادي مرتبكة، مشيرا إلى إعلان اعتماد بريطانيا للقاح مضاد لفيروس كورونا، سيدعم عودة النشاط الاقتصادي.

وتابع الوزير أن الدول الأجنبية، تستورد من مصر العديد من المنتجات، وكذلك التجارة العالمية بين الدول، فعند إغلاق المحلات في دول العام، وتوقف التصدير، فإن الصناعات ستتوقف ولن يوجد أسواق للتصدير لها، وهو ما يمثل حالة من عد اليقين التجاري.

وأوضح أن فتح الأسواق مرة أخرى، سيدعم عودة الأنشطة الاقتصادية، بعودة السياحة والطيران والتصدير، فإن ذلك سيرفع الناتج المحلي الإجمالي، مشيرًا إلى تفاؤل الحكومة المصرية بوضع نمو الاقتصاد المصري، لافتًا إلى تحسن الاحتياطي النقدي والجنيه بعد تراجعهم بشكل طفيف خلال الأشهر الأولى من العام.

وأشار الوزير إلى وجود دول انخفض الناتج المحلي لها، ودول أخرى حدث لها انكماش بـ12%، موضحًا أن الدولة باتت قادرة على تحمل الصدمات الخارجية.

ولفت الوزير إلى أنه تم صرف 65 مليار جنيه لمواجهة أزمة كورونا، من حزمة التحفيز الكبرى التي خصصها الرئيس السيسي بـ100 مليار جنيه.

أول يوليو 2021.. إلزام جميع جهات الدولة بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية بمصلحة الضرائب

تابع مواقعنا