الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النساء أكثر عرضة للوفاة بعد أول نوبة قلبية بنسبة20% (دراسة)

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 07:26 ص

وجدت دراسة كندية جديدة أن النساء أكثر عرضة للوفاة بعد تعرضهم لأول نوبة قلبية بنسبة 20%، وذلك في غضون 5 سنوات مقارنة بالرجال.

“الصحة العالمية”: مريض الإيدز الواحد يكلف مصر مليون جنيه

وأشارت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” إلى أن الدراسة تمت على 45.064 مريضًا من كندا تم نقلهم إلى المستشفى بعد أول نوبة قلبية تعرضوا لها، وراقبوهم لمدة 6 سنوات تقريبًا، ووجد الفريق القائم على الدراسة  أن النساء يتلقين علاجًا أقل من الرجال، مع إجراء عمليات جراحية أقل.

و كانت عمر النساء في المجموعة المدروسة أكبر من الرجال بمقدار 10 سنوات،  ومتوسط العمر للنساء  ​72 سنة، مقارنة بـ 61  عامًا متوسط عمر الرجال في الدراسة، في حبن أنهم كانوا على مشاكل صحية أخرى .

وشملت هذه الحالات  أعراض أخرى مثل النساء والانسداد الرئوي المزمن و المرض السكري، مع ارتفاع ضغط الدم، فعلى الرغم من هذه المشاكل الصحية المتزايدة، فقد تم فحص 72.8 % من النساء من قبل أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة بنسبة 84 % من الرجال.

وقال مؤلف البحث وطبيب القلب “جوستين إيزيكويتز” من جامعة “ألبرتا” للصحيفة: “إن تحديد متى وكيف يمكن أن تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بفشل القلب بعد الإصابة بنوبة قلبية يمكن أن يساعد مقدمي الخدمة على تطوير أساليب أكثر فعالية للوقاية”.

وتابع:” الالتزام الأفضل بخفض  نسبة الكوليسترول في الدم، والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم ، وممارسة المزيد من التمارين،  مع تناول نظام غذائي صحي، والإقلاع النهائي عن التدخين، بالإضافة إلى التعرف على هذه المشاكل في وقت مبكر من الحياة من شأنه أن ينقذ الآلاف من الأرواح”.

مؤكدًا : هناك فجوات في التشخيص والوصول وجودة الرعاية والمتابعة لجميع المرضى، لذا يجب علينا بعد هذه النتائج أن نكون يقظين، وأن نولي اهتمامًا لتحيزاتنا، لأولئك الأكثر عرضة للخطر للتأكد من أننا بذلنا كل ما في وسعنا لتوفير أفضل علاج”.

تابع مواقعنا