الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“CDC” الأمريكية تصنف مصر ضمن الأكثر وباءً بكورونا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 11:48 م

وضعت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، الشهيرة بـ”CDC” الأمريكية، مصر في التصنيف الرابع ضمن أكثر الدول تعرضًا لفيروس الكورونا، محذرة المواطنين الأمريكيين من السفر إليها في الفترة المقبلة.

ووفقًا للموقع الرسمي للمراكز الأمريكية، فإن مصر ضمن الدول الأكثر عرضة لجائحة كورونا، وأن السفر إليها يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وأطلقت عددًا من التعليمات للراغبين بالسفر في الأيام القادمة، وجاءت كالآتي:

قبل السفر إلى مصر

ونصحت المراكز المسافرين بالتواصل مع طبيب خاص إذا كان المسافر من الفئة الأكثر عرضة للخطر عند الإصابة بكورونا، والقيام بفحص كورونا في الفترة من يوم إلى ثلاثة أيام قبل السفر إلى مصر، مع إلغاء رحلته وعزل ذاته إذا جاءت نتيجة الفحص إيجابية.

وأضافت أنه يجب على الشخص التحقق من الشروط ومتطلبات شركة الطيران الخاصة برحلته التي قد تشمل الفحوصات والانعزال في حجر صحي لفترة من الوقت، وإذا كان نتيجة فحصه عند الوصول إيجابية سيضطر إلى الانعزال في حجر صحي.

خلال رحلة السفر

وأضاف البيان أنه يجب على المسافر الابتعاد عن غير المرافقين له مسافة مترين على الأقل، سواء كان في مكان مفتوح أو مغلق، وارتداء الكمامة خلال السفر بالشكل الصحيح الذي يغطي الفم والأنف خاصة في حالة الاختلاط بالأشخاص، وغسل اليدين باستمرار.

وحذرت من التعامل مع أشخاص يظهر عليهم المرض، بالإضافة إلى تجنب ملامسة العين والفم والأنف، وتجنب السفر إذا كان الشخص مريضًا.

بعد الوصول إلى مصر

واستطرد البيان بضرورة إجراء فحص كورونا في الفترة بين ثلاثة إلى خمسة أيام من الوصول، والبقاء في المنزل لمدة أسبوع حتى إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، واتباع التوصيات والإجراءات المحلية في مصر.

وأردفت المراكز أنه إذا أُصيب المسافر بفيروس كورونا قد لا يستطيع العودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حتى يقضي فترة الحجر الصحي.

يذكر أن مراكز الوقاية الأمريكية وضعت أربعة تصنيفات لترتيب الدول في جائحة كورونا، ويعد التصنيف الرابع الذي ضم مصر هو الأكثر خطورة.

تابع مواقعنا