الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة في سوهاج بسبب صور لطفل يقود ميكروباص

القاهرة 24
محافظات
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 12:06 م

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورًا لطفل يبلغ من العمر 12 سنة تقريبًا يقود سيارة ميكروباص ويتحدث بالموبايل، بطريق فرعي بناحية قرية كموش إشقاو التابعة لمركز طما شمالي سوهاج، وناشد مستخدمو مواقع التواصل، إدارة مرور سوهاج بسرعة التحرك قبل وقوع الكارثة وحماية أرواح المواطنين، ومنع تكرار الحوادث بسبب الأطفال.

وقال أحدهم: “الوضع أصبح كارثيًا بمحافظة سوهاج ولا يمكن التستر عليه أو إخفائه، الواقعة خطيرة للغاية فكيف لطفل يبلغ من العمر 12 يتحكم في أرواح المواطنين دون رقيب، وأين قوانين المرور؟”.

فيما قال آخر، إن صورة الطفل وهو ينظر للموبيل تقشعر لها الأبدان، فكيف يتحمل طفل مسؤلية حياة الركاب، وأين خبرته في التصرف بالمواقف الكارثية والمطبات والتحكم في السرعة، متسائلا هل خضع الطفل لاختبارات قانون المرور؟.

طفل يقود سيارة ميكروباص

وطالب آخر، العميد سيد نفادي، وكيل إدارة مرور سوهاج، بسرعة التدخل ومنع الأطفال من قيادة السيارات وسحب رخص المخالفين، حتى لا تكرر حادثة الطفل الذي دهس 3 مواطنين بمركز سوهاج، منهم طالبة متزوجة من 9 سنوات وتنتظر مولودها ولفظت أنفاسها الأخيرة داخل مستشفي سوهاج الجامعي.

مصرع عامل إثر انقلاب سيارة ملاكي بترعة في سوهاج

يذكر أن محافظة سوهاج قد شهدت الشهر الماضي، حادث دهس طفل 3 مواطنين وقررت النيابة العامة بدائرة قسم أول سوهاج قد قررت ، حبس طفل يبلغ من العمر 16 عاماً 15 يوما وإحالته لمحكمة الطفل، أثر تسببه في وفاة طالبة بكلية الدرسات الإسلامية بمدينة سوهاج، أثناء قيادته سيارة ميكروباص بشارع الجرجاوية الغربي دائرة مركز سوهاج، وتسبب في إصابتها بزيف حاد بالمخ والبطن وتهتك بالطحال، ولفظت أنفاسها الأخيرة داخل مستشفي سوهاج الجامعي.

وتعود أحداث وتفاصيل الواقعة لتلقي اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج إخطارا من مأمور مركز شرطة سوهاج يفيد بورود بلاغ من إدارة النجدة بوجود حادث تصادم ووجود مصابين بشارع الجرجاوية دائرة المركز.

وبالانتقال والفحص وفحص الكاميرات المحيطة بمنطقة شارع الجرجاوية تبين أنه أثناء سير طفل م ر ع 16 عامل اختلت عجلة القيادة بيده نتيجة السرعة الزائده، وتسبب في وفاة طالبة وسيدة مسنة.

حبس 4 أشخاص بحوزتهم “جيرنوف وأسلحة آلية” على خلفية احتفالهم بفوز برلماني بسوهاج

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج من إلقاء القبض على الطفل صاحب الواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حكمها السابق.

ومن الجدير بالذكر أن الطالبة المتوفاة متزوجة وكانت تحتفل بحملها الأول بعد حرمانها طوال 9 سنوات، ولكن لم يكتب له الحياة وتوفي في أحشاء والدته.

تابع مواقعنا