الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أم كلثوم طلبت منها الطلاق من محمد فوزي.. رجال في حياة سمراء النيل “مديحة يسري”

القاهرة 24
فن
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 01:27 م

“يا ميت خسارة على اللي حب ولا طالشي”، عبارة من إحدى أغنيات الفلكور الشعبي والمصري، وتعبر عن القسوة والنار التي يكتوي بها البعض بسبب الحب، وتسببت الفنانة مديحة يسري في اكتواء أحد القلوب الذي أحبها حبًا جمًا، حتى إنه كتب العديد من الأغنيات بها، مثل “أروح لمين” التي غنتها الست أم كلثوم.

وتحل اليوم الخميس 3 ديسمبر ذكرى ميلاد “سمراء النيل”، القديرة مديحة يسري التي تسببت في تعذب قلب الشاعر عبد المنعم السباعي، فلم يقف زواجها حتى من محمد فوزي، حائلًا دون حبه لها، وكان يحاول بكل الطرق التعبير لها عن تلك المشاعر، وكتابة العديد من الأغنيات لها.

واستعان السباعي بعدد من الفنانين مثل أم كلثوم، ومحمد قنديل، ومحمد عبد الوهاب، كمرسال لإيصال مشاعره لمديحة يسري، وأكدت ذلك سمراء النيل بنفسها، في أحد اللقاءات التليفزيونية، أن أغنيتي “أروح لمين” و”3 سلامات” وغيرهما كُتبت خصيصًا لها.

وكانت تربط مديحة يسري علاقة صداقة قوية مع أم كلثوم، فتحدثت الست معها في إحدى المرات حول حب السباعي لها، وقالت لها: “حرام عليكي”، لترد سمراء النيل عليها متعجبة وتقول: “يعني اتطلق من محمد فوزي واتجوزه!؟”.

وتوفيت مديحة يسري في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 30 مايو عام 2018، في مستشفى المعادي العسكري بالقاهرة، بعد صراع طويل مع الأمراض المصاحبة للشيخوخة.

غدًا.. جمعية محبي الأطرش تحتفل بذكرى ميلاد سمراء النيل مديحة يسري

في ذكرى ميلاد فتى الشاشة الأول تعرف على تفاصيل حياة عماد حمدي “موظف استوديو مصر” 

تابع مواقعنا