الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أنا صاحب مصر والرئيس هيسلمني السلطة بعد ظهور المعجزات”.. كواليس سقوط مُدعي النبوة في الشرقية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 11:51 ص

كعادة ما يشهد الزمن بين الحين والآخر، ظهور من تخيل لهم عقولهم بأنهم مختلفون عن البقية، وأن ما بداخلهم يفوق أهل الدنيا وما فيها، بل إنهم يدعون أنهم أنبياء ورُسل، قبل أن ينتهي بهم المطاف إما إلى السجن، أو عنابر من فقدوا عقولهم، ولعل ما حدث في الشرقية خلال الساعات القليلة الماضية خير شاهد على ذلك؛ بعدما ألقى الأمن القبض على شخص يدعي النبوة وأنه “صاحب مصر”.

يقول شهود العيان بقرية “بحر البقر 2″، التابعة لمركز شرطة الحسينية، بمحافظة الشرقية، محل “المُدعي”، إن الأخير معروف بين جنبات القرية بأنه طبيب، لكن حاله تبدل فجأة وادعى النبوة وعاونه في ذلك “تمرجي” يعمل لديه.

وأشار الشهود لـ”القاهرة 24″ إلى أن “التمرجي” لم تكُن عقليته أنضج من الطبيب المُدعي، إذ راح يلتقي الناس ويوثق ذلك في مقاطع فيديو بثها مُدعي النبوة عبر صحفته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

مدعي النبوة

من حديث شهود العيان، إلى الصفحة الخاصة بمُدعي النبوة، التي زعم خلالها أنه “صاحب مصر” وأن شياطين الجن والإنس يحاربونه، بل ذهب لأبعد من ذلك بخيال غير السوي ليُعلن أن الدولة وأجهزتها يتابعونه، بقوله: “اعلموا أن الدولة تعلم أمري ويتابعون منشوراتي، وأنا شخصيًا ملتزم بنظام الدولة ورئيس الدولة هو من سيسلم السلطة بنفسه طواعية بعد ظهور المعجزات الكبرى”.

وفي نهاية أبريل الماضي، نشر “المُدعي” رسالة زعم خلالها أنه بدأ حديثه “الخرف” قبل عامين ونصف من حديثه ذلك الذي قال فيه: ” تعرضت لحرب ضروس من شياطين الجن والإنس”.

مدعي النبوة

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، القبض على شخص معروف بين أبناء بلدته بـ”الدكتور محمد”؛ على خلفية اتهامه بادعاء النبوة وبث مقاطع فيديو للتأثير على أبناء قريته “بحر البقر 2″، التابعة لدائرة مركز شرطة الحسينية.

البداية، كانت بتلقي اللواء إبراهيم عبد الغفار، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود عدة بلاغات من عدد من شباب قرية “بحر البقر 2″ التابعة لدائرة مركز شرطة الحسينية، بانتشار عدة مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لشخص بالقرية، يُدعى بـ”الدكتور محمد” يّدعي خلالها النبوة وأنه رسول من عند الله.

مدعي النبوة

وعلى الفور، توجهت قوة أمنية مُكبرة إلى القرية، وجرى ضبط المتهم، وتبين أنه يُدعى “محمد.إ.م”، وتحرر عن ذلك المحضر اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تابع مواقعنا