السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“النقض” تؤيد معاقبة متهم بسرقة براءة اختراع (مستند)

القاهرة 24
حوادث
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 05:37 م

رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من أحد المتهمين على الحكم الصادر ضده بتهمة استعمال علامة تجارية وسرقة براءة اختراع تحت مسمى “وحدة معالجة المنتجات النباتية من الآفات بواسطة البخار الحراري”، وأيدت المحكمة الحكم الصادر ضده بتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه ومصادرة الكابينة المقلدة والموجودة بشركة إيجست للاستثمار الزراعي.

تعليقًا على واقعة زوجة نجل القرضاوي.. مسئول سابق بالجوازات: يحق لأي مواطن العودة لوطنه حتى لو ضاع جوازه

تعود الواقعة في غضون شهر ديسمبر عام 2016 بدائرة مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، وذلك عندما قام المتهم محمد محمد حامد الشهير بمحمد الدسوقي بتقليد الاختراع الخاص بالشاكي عدنان محمد الحاج والمقيد برقم 27527 تحت مسمة “وحدة معالجة المنتجات النباتية من الآفات بواسطة البخار الحراري”، والمحمية قانونًا لمدة عشرين عامًا من تاريخ إصدار البراءة عام 2009.

بأمر القضاء.. فسخ عقد بناء “معاهد تعليمية” لعدم التزام الشركة المنفذة

وتضرر الشاكي أيضًا من شركة إيجست للاستثمار الزراعي التي ساهم المتهم بتقليد اختراعه لصالحها والتي استخدمت الفكرة في التبخير الحراري للفاكهة لقتل زبابة الفاكهة لتصديرها وقد ثبت ذلك من المعاينة.

إخلاء سبيل المتهمين بإدارة كيان غير مرخص لعلاج الإدمان بالمقطم 

فوجهت النيابة العام للمتهم تهمة استعمال بسوء قصد علامة تجارية مع علمه بتقليدها ووضعها بسوء قصد على منتجاته سالف البيان والمبينة بالتحقيقات، وعرض هذة المنتجات للبيع والتربح منها.

إعدام 27 ألف “أمبول سحب دماء” منتهي الصلاحية بالساحل

تابع مواقعنا