الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تداول صورته مع القمص بمحطة نجع حمادي.. مفتش بالأوقاف: شاهدتها على “فيس بوك” بالصدفة وتعكس روح المحبة

القاهرة 24
محافظات
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 03:58 م

عبَّر الشيخ حسن محمود وزيري، مفتش أول بإدارة أوقاف فرشوط، والطرف الثاني في صورة الوحدة الوطنية التي التقطها طالب بمحطة نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، عن سعادته بالصورة وردود الفعل الإيحابية، مؤكدا أنها تعكس روح المحبة والإخاء بين أبناء الوطن الواحد.

وقال وزيري، في تصريح لـ”القاهرة 24″، إنه رأى الصورة عن طريق الصدفة عندما سأله أحد زملائه عن الشيخ الذي ظهر في الصورة مع القمص، وعندما شاهدها وجد أنها صورته، مشيرًا إلى أنه حين التقاطها كان عائدًا إلى مسقط رأسه بفرشوط بعد إلقائه ندوة عن حروب الجيل الرابع والسوشيال ميديا بحضور وكيل وزارة الأوقاف بمركز إعلام نجع حمادي.

وأضاف أنه قبل استقلال القطار رأى القمص فألقى عليه السلام احترامًا له كرجل دين مثله، وقبلها رأى اثنين آخرين جالسين وألقى عليهما السلام أيضًا.

وفي وقت سابق، تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورة لقمص وشيخ، يتبادلان التحية، أثناء سيرهما بمحطة سكك حديد نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، مبدين إعجابهم بالصورة التي تمثل أسمى معاني الوحدة الوطنية.

موثق صورة مصر المحبة لـ”القاهرة 24″: “حلمي أكون مصورًا للنادي الأهلي.. وانبهرت بتفاعل الناس”

ونالت تلك الصورة إعجاب الكثير من رواد التواصل الاجتماعي الذين أكدوا من خلال تعليقاتهم أن هذه هي مصر وأن الصورة تجسد أسمى معاني الوحدة الوطنية، وتكريسًا لقيم المحبة والتعاون، حيث تتآلف القلوب وتتجلى معاني التسامح والتآخي الديني في نفوس أبناء المجتمع القائم على المحبة والعيش المشترك بين جميع أبناء الطوائف.

وفي سياق متصل قال القمص أنجيلوس ميخائيل، راعي كنيسة الملاك ميخائيل بقرية الرحمانية قبلي بمركز نجع حمادي، الذي ظهر في الصورة المتداولة ل”القاهرة 24″، إنه تفاجئ بانتشار الصورة على موقع “فيس بوك”، مشيرًا إلى أنه عند التقاط الصورة كان متجهًا لاستقلال قطار القاهرة من محطة سكة حديد نجع حمادي، معبرًا عن فرحته الكبيرة بردود فعل رواد “فيس بوك” على الصورة.

وأكد راعي كنيسة الملاك ميخائيل أنه لا يعرف إمام المسجد الذي ظهر معه في الصورة، وأن إلقاء التحية حدث بتلقائية ولم يكن يعلم أن هناك من يوثق المشهد العبر الذي يحدث مرارًا وتكرارًا بين أبناء الوطن الواحد.

تابع مواقعنا