الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بهدف تخريبها.. IBM تعلن استهداف قراصنة لسلاسل توريدات لقاح كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 04:22 م

قالت شركة IBM إن لديها تخوفات بشأن قراصنة يستهدفون شركات مهمة في توزيع لقاحات كورونا.

وأضافت الشركة، في تدوينة عبر حسابها على “تويتر”، أنها كشفت حملة تصيُّد عالمية، تركز على المنظمات المرتبطة بسلسلة تبريد لقاح كورونا، وهي العملية اللازمة للحفاظ على جرعات اللقاح في درجات حرارة شديدة البرودة أثناء نقلها.

ويعد بناء سلسلة تبريد آمنة أمرًا أساسيًا لتوزيع لقاحات كورونا التي طورتها شركات، مثل “فايزر” Pfizer؛ لأنه يجب تخزينها عند 70 درجة مئوية تحت الصفر (-94 فهرنهايت) أو أقل؛ لتجنب التلف.

واكتشفت IBM مجموعة من المتسللين الذين يجمعون معلومات حول جوانب مختلفة من سلسلة التبريد، وذلك باستخدام رسائل البريد الإلكتروني المصممة بدقة.

ونوهت بأنه يجري إرسال تلك الرسائل، باسم مسؤول تنفيذي في شركة Haier Biomedical، وهي شركة صينية مزودة لسلسلة التبريد، متخصصة في نقل اللقاحات وتخزين العينات البيولوجية؛ وذلك لزيادة احتمالية تفاعل الأهداف مع البريد الإلكتروني.

وأشارت IBM إلى أن المتسللين بذلوا قدرًا استثنائيًا من الجهد، حيث بحثوا في الطراز والنموذج والتسعير لوحدات تبريد Haier Biomedical المختلفة، وكانوا على دراية تامة بأي منتجات متضمنة في سلسلة التوريد؛ لتقديم لقاح ضد جائحة عالمية.

وأوضحت أن رسائل البريد الإلكتروني المزيفة، تم إرسالها عبر 6 بلدان، واستهدفت نحو 10 منظمات مختلفة.

وتحدثت عن ان الأهداف الأخرى، تشمل الشركات العاملة في تصنيع الألواح الشمسية، التي تُستخدم لتشغيل ثلاجات اللقاح في البلدان الدافئة، وشركات المنتجات البتروكيماوية التي يمكن استخدامها لإنتاج الجليد الجاف.

إصابة رامي رضوان بفيروس كورونا: “معنديش فكرة جالي منين وإزاي ابن الليئمة

تابع مواقعنا