الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توجيهات “الخشت” بشأن الطلاب ذوي القدرات.. ومنحة للأولى على المكفوفين بالثانوية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 12:47 م

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات والمعاهد والقيادات الإدارية العليا بالجامعة، بالالتزام بالتعامل مع التسمية العلمية الدقيقة لمتلازمة داون “Down syndrome”، مشددًا على رفع ما دون ذلك من أي مقرر أو مكاتبة أو محادثة.

كما وجه مجلس اتحاد الطلاب بالجامعة، بوضع مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة، في مقدمة أولويات عملهم، من حيث ابتكار أفكار تعمل على توفير بيئة آمنة لهم داخل الجامعة.

وفي السياق ذاته، وجَّه “الخشت” التهنئة، لطلاب الجامعة من ذوي القدرات الخاصة، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، مؤكدًا أن الجامعة تولي اهتمامًا بالغا بطلابها من ذوي القدرات الخاصة، وتقدم لهم الرعاية والاهتمام؛ لأن لديهم القدرة والإرادة والتحدي على الإنتاج والعمل.

وأكد الخشت أن ذوي القدرات الخاصة هم أشخاص متميزون، ويجب التعامل معهم بما يليق بهم؛ احترامًا وتقديرًا، مثلهم مثل غيرهم، لافتًا إلى أن ذلك يأتي في إطار احترام جامعة القاهرة لأصحاب القدرات المتميزة، حيث إن الجامعة لا تدخر جهدًا في رعاية ذوي القدرات، وتقديم كل أوجه الدعم والرعاية والتشجيع لهم؛ ليحتفظوا بتفوقهم وتميزهم، لأنهم يقدمون للشباب نموذجًا يؤكد أن الإعاقة أيًا ما تكون لا تمثل عقبة أمام إرادة الإنسان للتفوق والتميز.

وفي لفتة إنسانية، وحرصًا من جامعة القاهرة على رعاية الموهوبين والمتفوقين، وخاصة من ذوي القدرات الخاصة؛ قرر الدكتور محمد الخشت تقديم منحة خاصة للطالبة الأولى على المكفوفين بالثانوية العامة هذا العام؛ للالتحاق بكلية الإعلام، بناءً على رغبتها، واجتيازها بنجاح اختبار القدرات بالكلية.

“القباج” و”الخشت” يوقعان بروتوكول تعاون لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بجامعة القاهرة

تابع مواقعنا