الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: تقديم دعم نقدي مباشر لـ4 ملايين مواطن ضمن برامج الحماية الاجتماعية

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 11:36 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه كان ينتظر مؤتمر بحث الدخل والإنفاق للوقوف على أهم مؤشرات نسبة الفقر، للعمل على تلبية حاجة المواطن، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لتحقيق حلم أن تكون في طليعة دول العالم في 2030.

وأشار مدبولي إلى أن الدولة وجه لها انتقادات شديدة خلال مارس من عام 2019، عندما تم إعلان إحصاءات الدولة في ذلك الوقت، وكانت لدينا رؤية مدروسة وعلمية لنتائج الإصلاح الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الحكومة وقتها كانت متأكدة من نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم تنفيذه.

وأعرب مدبولي عن سعادته بتراجع نسبة الفقر في مصر لأول مرة منذ 20 عامًا، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي دائمًا يقول للحكومة إن ما تنفذه الدولة الآن خطوة من ألف خطوة.

وأوضح رئيس الوزراء أنه لولا جائحة كورونا لاستمر ارتفاع مؤشر التنيمة في مصر، مشيرًا إلى استمرار دعم الكهرباء والمياه للفئات محدودة الدخل، ولولا الدعم المقدم للمواطنين لزاد الفقر 10 نقاط، لافتًا إلى خطوة الدولة لزيادة معدلات الأجور لـ334 مليار جنيه، بدلًا من 80 مليارًا قبل 2011.

وقال مدبولي إن المواطن لأول مرة يشعر بتحسن جودة الحياة في مصر، مشيرًا إلى تقديم دعم لـ4 ملايين مواطن بشكل نقدي مباشر ضمن برامج الحماية الاجتماعية.

رئيس الوزراء: 384 مليار جنيه أجور موظفي الدولة

تابع مواقعنا