الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“راية للتوزيع” تقرر الاستحواذ على i2 والمتاجر المتحدة

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 12:34 م

وافق مجلس إدارة شركة “راية القابضة للاستثمارات المالية” على عرض الاستحواذ المعروض من إدارة راية للتوزيع الشركة المستحوذة على حصة أغلبية نسبتها 100% من أسهم شركة اتصالات الدولية مصر i2 بإجمالي عدد 936.8 ألف سهم.

وبحسب بيان للبورصة اليوم الخميس، يتضمن العرض الاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ نسبتها 100% من أسهم شركة المتاجر المتحدة بإجمالي عدد 20 ألف سهم.

وقالت إنه قد يتم استخدام إحدى شركات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية “راية للإلكترونيات” لاستيفاء الشكل القانوني وفقًا لقانون الشركات.

“راية لتكنولوجيا المعلومات” تعلن مشاركتها في معرض Cairo ICT

 

ويأتي ذلك الاستحواذ ضمن خطة شركة راية للتوزيع الاستراتيجية للتوسع المضطرد داخل وخارج جمهورية مصر العربية، وتوسيع قاعدة العملاء وعدد فروع ونقاط بيع الشركة بشكل استثنائي، ما يتيح لها تبوء مكانة ريادية بسوق توزيع وتجزئة الأجهزة الإلكترونية والهواتف المجمولة الذكية المصري.

ووافق مجلس الإدارة على تقرير المستشار المالي المستقل المعد من قبل شركة “أيليت للاستشارات المالية عن الأوراق المالية” المؤرخ في 30 نوفمبر الماضي والمتضمن التقييم العادل للسهم الواحد من أسهم شركة اتصالات الدولية مصر والتقييم العادل للحصة الواحدة من حصص شركة المتاجر المتحدة.

وقال البيان إن إدارة شركة راية للتوزيع ما زالت في مرحلة المفاوضات النهائية والخاصة بالشروط والأحكام التفصيلية للعقود الخاصة بالاستحواذ على الأسهم والحصص المذكورة، وما يتبعها من تفاصيل جارٍ التفاوض عليها مع البائعين.

ويتعهد مجلس إدارة الشركة بالالتزام بمتطلبات المادة 44 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية في البورصة المصرية والخاصة بضوابط الإفصاح عن الاستحواذ على أصول تمثل 10% أو أكثر من حقوق الملكية.

“راية” تعتزم الاستحواذ على شركة في الخليج تعمل بخدمات مراكز الاتصالات

تابع مواقعنا