الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ريهام سعيد مُهددة بتلك العقوبات بسبب حلقة “صيد الثعالب” في الصحراء

القاهرة 24
حوادث
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 01:38 م

عادت ريهام سعيد إلى الشاشة من جديد عبر برنامجها “صبايا الخير” المذاع على قناة النهار، لتبدأ حالة من الجدل والانتقادات جديدة عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً عقب عرضها معايشة لرحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب في الصحراء.

أفرد البرنامج مقاطع مصورة رصد خلالها كيفية اصطياد الذئاب والثعالب وربطها بطريقة محددة منعًا للهرب، الأمر الذي تسبب في موجة استياء كبيرة دفعت قناة النهار للاعتذار.

وأعلنت شبكة قنوات النهار اعتذارها للمشاهدين، عن حلقة أمس من برنامج “صبايا الخير”، التي كان هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج، كما أكدت الشبكة أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا.

قناة النهار تعتذر عن حلقة صيد الحيوانات لريهام سعيد وتعلن رفعها من جميع منصاتها

 

وفضلا عن الجريمة التي ارتكبتها “سعيد”، بحسب مستخدمي السوشيال ميديا، بنقلها فعاليات حية لعمليات الصيد، هناك جريمة قانونية في هذه المعايشة، وفقًا للمادة رقم 28 من قانون 4 لسنة 1994 وتعديلاته، الذي يحظر صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية التي تحدد أنواعها اللائحة التنفيذية للقانون، والقيام بأي طريقة صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية والكائنات الحية المائية أو حيازتها أو نقلها أو تصديرها أو استيرادها أو الإتجار فيها حية أو ميتة.

ويقول صابر سكر، المحامي بالنقض، إن كل من يخالف بنود المادة 28 يعُاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

بينما يرى أحمد مهران، المحامي، أن عرض ونشر الجرائم لا يشكل جريمة لأن النشر والعرض غالبًا ما يكون غرضه التوجيه وتجنب الوقوع في الأخطاء، إلا لو كان الغرض منه التحريض وإيقاع الضرر النفسي أو التوجيه لارتكاب مثل تلك الجرائم، ففي تلك الحالة يُدخل الناشر شريكًا في ارتكاب مثل تلك الوقائع تحت بند “جريمة محتملة”.

تابع مواقعنا