الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق الثروة السيادي السعودي يسعى لتمويل جديد بـ7 مليارات دولار

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 03:02 م

قالت وكالة أنباء رويترز، إن صندوق الثروة السيادي السعودي، يسعى لقرض بقيمة تصل إلى 7 مليارات دولار من عدة بنوك دولية كبرى، وهو ثالث دين من نوعه يجمعه الصندوق منذ 2018.

وتأتي الخطوة بعد ثلاثة أشهر من سداد الصندوق قرضًا مؤقتًا بقيمة 10 مليارات دولار حصل عليه العام الماضي، وعلى مدى العامين الماضيين، أقرضت بنوك المليارات إلى الصندوق، محرك خطط التحول الاقتصادي للمملكة التي يرعاها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

رئيس الوزراء: نتطلع لتفعيل الصندوق الاستثماري المشترك مع السعودية

 

وقال أحد المُصدرين، إن القرض سيكون تسهيلا متجددا، مما يسمح لصندوق الاستثمارات العامة باقتراض المزيد من السوق إذا احتاج الأمر.

واستثمر الصندوق ما يزيد عن سبعة مليارات دولار في الأسهم الأمريكية والعالمية في الربع الأول، ليرفع إجمالي استثماراته إلى أكثر من عشرة مليارات دولار بحلول الربع الثاني.

وأظهر إشعار تنظيمي هذا الشهر أن صندوق الاستثمارات العامة قلص انكشافه على الأسهم في أمريكا الشمالية بواقع ثلاثة مليارات دولار في الربع الثالث وتخلص من بعض حيازاته في صناديق المؤشرات والأسهم.

ويدير الصندوق السيادي السعودي، محفظة تُقدر عند 360 مليار دولار ويتبنى استراتيجية ثنائية المحور حتى 2030، تقوم على تكوين محفظة دولية للاستثمار والاستثمار محليا في مشروعات تسهم في تقليص اعتماد المملكة على النفط.

لتعظيم الاستفادة وزيادة الصادرات.. رئيس الوزراء يستعرض موقف الاتفاقيات التجارية الدولية المنضمة إليها مصر

تابع مواقعنا