الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مقارنة نسبية” و”ميقولش رأيه”.. انقسام الآراء حول استحقاق تامر حسني تشبيهه بالعندليب

القاهرة 24
فن
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 08:00 م

أشاد المنتج محمد حفظي، أمس الأربعاء، بالفنان تامر حسني، وذلك خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، بدورته الـ42، وشبه المسيرة الفنية لـ”حسني”، بالخاصة بالعندليب عبد الحليم حافظ، وكيف استطاع أن يجمع بين النجاح في الغناء في التمثيل والغناء معًا، قائلا: “تامر من النجوم القليلين اللي قدروا يجمعوا بين النجاح في التمثيل والغناء، لذلك مسيرته تذكرني بعبد الحليم حافظ، لأنه تمكن من خطف قلوب المصريين كممثل ومطرب”.

إلا إن ذلك التصريح لم يمر مرور الكرام، ولم يسلم كل من حفظي وتامر حسني، من الانتقادات والغضب النابع من محبي العندليب، حتى إن آراء الموسيقيين والنقاد، اختلفت بين مؤيد ومعارض، وتواصل “القاهرة 24” مع مجموعة من المتخصصين والموسيقيين، لمعرفة هل يستحق تامر حسني تلك المقارنة والإشادة، أم أن محمد حفظي بالغ في حديثه.

محمد سلطان:

أوضح الملحن القدير محمد سلطان، رأيه في تشبيه تامر حسني بالعندليب، وأبدى رفضه التام، قائلًا: “غلطان طبعا مش هو اللي يقول كده، موسيقار هو اللي يقول كده، زيي وزي الموجي وبليغ حمدي، وأنا قدمت هاني شاكر ومحمد ثروت، ودول صوتهم قريب من صوت عبد الحليم، لكن مش زي عبد الحليم حافظ، لكن هو ميقولش رأيه، وهو مبيفهمش، وإحنا اللي نقول إيه ينفع وإيه مينفعش، دي شغلانتنا إحنا، ويسيب المتخصصين هما اللي يحكموا، وهو مركزه سينمائي وإداري وليس له علاقة بالموسيقى”.

هاني مهنا:

وعلق الموسيقار هاني مهنا، على ما قصده محمد حفظي من ذلك التشبيه، وقال: “هو قصد أن هناك تشابه بين تامر حسني وعبد الحليم حافظ، في الأسلوب وليس في المضمون، وجاء التشبيه لأن تامر حسني مثّل وغنى، وبالتالي يشبه بالعندليب، فالمقارنة نسبية وليست مطلقة”.

طارق الشناوي: 

وعلى الرغم من وجود بعض التحفظات لديه على تامر حسني وأسلوبه، فإن الناقد الفني طارق الشناوي اتفق مع محمد حفظي في ذلك التشبيه والإشادة، وأعرب قائلًا: “هو أول مطرب بعد عبد الحليم حافظ، يبقى عنده رصيد في السينما، ويجيد فن التمثيل والغناء، على الرغم من إني عندي بعض التحفظات على الكثير من تصريحاته، وحالة النرجسية التي يتسم بها”.

وتابع: “والمقارنة التي عقدها محمد حفظي، هي مقارنة نسبية وليست مطلقة، ووجه المقارنة هي السينما، فعند النظر لمشوار تامر حسني السينمائي، نجد أنه كل عام يكون لديه فيلم في السينمات، ويوفق فيها، فآخر أفلامه كان متواضعًا، وبالرغم من ذلك فهو مستمر وعليه الطلب، فاسمه يباع به الأفلام في الخارج وخاصة في الخليج”.

نجل شقيق العندليب

أعرب محمد شبانة نجل شقيق العندليب، عن استيائه التام من تشبيه المنتج محمد حفظي، المطرب تامر حسني بالعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، حيث وجد أن مجاملة حفظي جاءت في غير محلها، بل وأضاف أن عائلة العندليب تتخفظ على ما قاله المنتج، مضيفًا: “صوت العندليب في حتة تانية خالص.. ودا الرأي الشخصي بتاع أستاذ حفظي ولو هو عمل عليه استفتاء هايطلع رأيه لوحده، ومحدش من الجمهور هايتفق معاه”.

تابع مواقعنا