السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“منسق 2 كفاية”: لدينا 66 ألف سيدة استخدمت وسائل تنظيم الأسرة لأول مرة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 01:04 م

قال أحمد يونس، منسق مشروع “2 كفاية” بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الخطة التنفيذية التي وضعتها الوزارة لضبط النمو السكاني بداية من العام المقبل حتى عام 2023 قومية واستراتيجية يتشارك فيها أكثر من وزارة وجهة حكومية.

وأضاف خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن الوزارة ستعمل على زيادة العيادات التابعة للجمعيات الأهلية من خلال مشروع 2 كفاية الذي جرى إطلاقه منذ 3 أعوام، وكانت بداية العمل الفعلي في العام الماضي.

وتابع: “نقدم من خلاله الخدمات بالمجان للأسر المستفيدة من برنامج تكافل، وننفذ زيارات طرق أبواب للمستفيدات من البرنامج، ونقدم خدمات تنظيم الأسرة والعيادات الأهلية”.

وأردف أنه يجرى العمل على استعادة دور المجتمع المدني وإذكاء الجهود التطوعية؛ لمجابهة خطر النمو السكاني، وزيادة الطلب على تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة، وخدمات من خلال العيادات التابعة للجمعيات الأهلية للمستفيدين من برنامج تكافل.

“التضامن”: استمرار حملات طرق الأبواب وخدمات تنظيم الأسرة لـ”2 كفاية” مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية

 

واستكمل: “نعمل مع 108 جمعيات أهلية منذ 2019 لتقديم خدمات التوعية مثل الندوات وطرق الأبواب، وخلال الفترة المقبلة سنزيد عدد هذه الجمعيات ليصل إلى 400 جمعية والعيادات الحالية إلى 400 جمعية لتقديم الخدمات بالمجان للأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة حتى عام 2023”.

وأشار إلى أن المشروع منذ بداية عام 2019 شهد نحو 88500 سيدة على العيادات الخاصة بمشروع “2 كفاية”، و66 ألف سيدة استخدمت وسائل تنظيم الأسرة لأول مرة، إذ تستهدف الوزارة زيادة هذه الأعداد، وزيادة عدد المحافظات التي تعمل فيها من 10 محافظات وهي محافظات الوجه القبلي بالإضافة إلى الجيزة والبحيرة، إلى 20 محافظة.

تابع مواقعنا