الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هشام توفيق: ندرس اتفاق النصر للسيارات (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 04:23 م

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الاستشاري القانوني يدرس حاليًا اتفاقية تصنيع السيارات الكهربائية في مصر، وأن توقيع الاتفاق مرهون بصدور استراتيجية التحفيز الحكومية.

وأضاف الوزير، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن استراتيجية تحفيز صناعة السيارات لم تصدر من الحكومة حتى الآن التي تتضمن محفزات الكهرباء، وهذا يساهم في وضوح الرؤيا للمستثمر.

وقال توفيق إن خطة تطوير شركة النصر للسيارات أخذت نحو 9 شهور للدراسة، في حين تتحرك الوزارة بخطى ثابتة على الأرض لتطوير الشركة الهندسية لصناعة السيارات.

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: بدء إنتاج مشروع “نيرك” للسكك الحديد قبل عام 2021

وأوضح أن الإدارة الجديدة للهندسية للسيارات تقوم بعمل رائع لتطوير الشركة، يساعدها في ذلك أنها لا تحتاج لدراسات طويلة الأجل، مثل ما يحدث في النصر للسيارات.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، إنها اتفقت مع تحلف شركات إيطالية على إعداد مذكرة تفاهم إطارية مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات توضح أوجه التعاون بما يحقق أهداف التطوير واستغلال الإمكانات والطاقات المتاحة لدى الهندسية للسيارات، وجلب أحدث التقنيات في صناعة الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي.

واستقبل الوزير وفدًا من تحالف يضم شركات إيطالية من بينها شركة إيني، لبحث فرص التعاون المشترك، وذلك بحضور المهندس وفا توفيلس العضو المنتدب للشركة الهندسية لصناعة السيارات.

ورحب الوزير بالوفد الإيطالي الذي أبدى اهتمامًا بالمشاركة في تصنيع الأتوبيسات التي تعمل بالغاز الطبيعي بمختلف أحجامها ، وكذلك توفير الوحدات الخاصة بتحويل الأتوبيسات التي تعمل بالوقود إلى الغاز.

ووجه الوزير بضرورة إعداد دراسة لسوق المركبات التجارية، كما أكد التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع لتحقيق التكامل في صناعة الأتوبيسات وتفادي تماثل المنتجات.

تابع مواقعنا