الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الدفاع اليوناني: دور مصر مؤثر في المحيط الإقليمي والدولي وتحقيق الاستقرار

القاهرة 24
أخبار
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 04:35 م

التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بوزير دفاع جمهورية اليونان، نيكولاوس باناجيوتوبولوس، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًّا في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، وذلك على هامش تنفيذ التدريب البحري الجوي المشترك “ميدوزا -10” والذي تَجري فعالياته بجمهورية مصر العربية، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وعقب مراسم الاستقبال، عقد الوزيران لقاءً موسعًا تناول آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء مجالات التعاون العسكري، ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

السيسي لـ”وزير الدفاع اليوناني”: التعاون العسكري بين مصر واليونان وقبرص نموذج متزن لحُسن الجوار

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، على اعتزاز مصر بعلاقاتها الراسخة مع جمهورية اليونان، وحرص القيادة العامة للقوات المسلحة، على زيادة أواصر التعاون والشراكة في مختلف المجالات العسكرية والأمنية.

ومن جانبه، أكد وزير دفاع جمهورية اليونان، أن العلاقات المصرية اليونانية تشهد تطورًا في جميع المجالات، مشيدًا بدور مصر المؤثر والفاعل في محيطها الإقليمي والدولي وتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وحضر اللقاء الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، والسفير اليوناني بالقاهرة والملحق العسكري لجمهورية اليونان بالقاهرة.

تابع مواقعنا