الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري: “الفلاح هيروي أرضه من البيت بالموبايل خلال 6 شهور”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 12:47 م

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المالية والري، إنه في خلال الـ6 شهور المقبلة سيتم وضع مجسات داخل الأرض، لقياس نسبة الرطوبة عن طريق القمر الصناعي داخل الأرض، وسيتم إرسال رسالة على الهاتف لإبلاغ الفلاح بإمكانية الري أو الانتظار، فضلًا عن أن الفلاح يستطيع تشغيل الري عن طريق الهاتف وهو جالس بالمنزل.

وزير الري: تحرير محاضر للمخالفين لطرق الرى الحديث

وأضاف عبد العاطي، خلال جولة الوزير بمحافظة الدقهلية، لتفقد مشروعات الموارد المائية والري، أن وزارة الموارد المائية والري تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للانتهاء من المشروع القومي لتأهيل الترع نظرًا لما يقدمه هذا المشروع من مردود كبير في مجال تحسين إدارة المياه وتوصيل المياه لنهايات الترع المتعبة، بالإضافة لما يحققه من نقلة حضارية في المناطق التي يتم التنفيذ فيها، ورفع مستوى معيشة المواطنين من خلال توفير فرص العمل باعتباره من المشروعات كثيفة العمالة، والمساهمة في تحسين البيئة وتشجيع المواطنين على الحفاظ على المجاري المائية وحمايتها من التلوث.

كما تفقد الدكتور عبد العاطي مشروع الري الحديث المنفذ على ترعة الزهايرة، موضحًا فوائد التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث، حيث زادت إنتاجية الفدان من 25 طنًا إلى 40 طنًا، وفي المقابل انخفض استهلاك الأسمدة من عدد 15 شيكارة إلى عدد 6 شكائر للفدان.

وأوضح الدكتور عبد العاطي أن وزارة الموارد المائية والري تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث باعتباره أحد أهم أولويات العمل بالوزارة خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أهمية هذا المشروع في ترشيد استخدام المياه وزيادة الإنتاجية والربحية للفلاحين.

كما تفقد الدكتور عبد العاطي أعمال تطوير مبنى الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالدقهلية التي تم تنفيذها بالتشغيل ذاتي بالعمالة التابعة للإدارة.

وزير الرى: مصر أكثر بلد جافة في العالم ولم نتوصل لشيء بمفاوضات سد النهضة

تابع مواقعنا