الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير القوى العاملة يشارك 500 طالب بجامعة أسوان في زراعة 9 أفدنة (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 03/ديسمبر/2020 - 01:20 م

شارك محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الخميس، في زرع شجرة داخل حرم جامعة أسوان، ضمن مبادرة “هنجملها”، بحضور اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، والدكتور أحمد غلاب، رئيس الجامعة، والدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، ومحمد عبد الوهاب مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، والدكتور محمد سعيد قبطان منسق عام المبادرة، وعدد من عمداء الكليات، فضلا عن 500 طالب يستكملون زراعة الأشجار المثمرة على مساحة 9 أفدنة، وذلك إطار المبادرة التي انطلقت على مستوى الجمهورية.

محمد سعفان وزير القوى العاملة في أسوان

وقال سعفان إن المبادرة تهدف إلى تجميل الجامعة والمحافظة بالأشجار المثمرة التي تشمل أشجار “زيتون وليمون وتين”، مشيرًا إلى أهمية مبادرة “هنجملها” لزيادة المساحات الخضراء.

وأشاد بدعم جامعة أسوان للمبادرة ذات البعد الاستراتيجي ومشروع غرس الأشجار المثمرة الذي يعد ذا قيمة اقتصادية، موجهًا التحية لجميع السواعد المشاركة في المبادرة.

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، حرص الجامعة على زراعة كافة الأماكن بها؛ لزيادة المساحة الخضراء، وكذلك تنمية الوعي لدى طلابها، بأهمية الأشجار والحفاظ على البيئة، مشيدا بهذه المبادرة التي تساهم في زراعة مليون شجرة مثمرة.

خلال تفقده لمصنع شركة النوبارية.. وزير القوى العاملة يوجه بضرورة الالتزام بقواعد التباعد الجسدي وارتداء الكمامة (صور)

وشدد على حرص الجامعة في المشاركة في كافة المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى خدمة الوطن في إطار توجه الدولة لإعادة زراعة الأشجار المثمرة ذات القيمة الاقتصادية، بهدف إعلاء قيم الجمال وخفض معدلات التلوث.

وأضاف أن المبادرة تهدف لزراعة الأشجار المثمرة، في رحاب الجامعة، لتكون ذات عائد اقتصادي ولها القدرة على مواجهة التغيرات المناخية وترشيد استخدام المياه وإحلال هذه الأشجار محل الأشجار الخشبية التي تستهلك كميات كبيرة من المياه وبدون عائد اقتصادي كنوع من الاستثمار على المدى البعيد.

محمد سعفان وزير القوى العاملة في أسوان

وأعرب الدكتور غلاب عن شكره وامتنانه للقائمين على هذه المبادرة، مشيدا بالجهود المبذولة للوصول إلى المناطق التي تعاني من قلة المساحات الخضراء، فضلا عن نشر روح العمل الجماعي بين الطلاب من خلال المشاركة في زراعة الأشجار.

ومن جهته، أشار الدكتور محمد قبطان، منسق عام مبادرة “هنجملها”، إلى أن المبادرة تهدف لزراعة الأشجار المثمرة في المحافظات والقرى والجامعات المصرية والشوارع الرئيسية، ونشر الوعى البيئي؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية الهادفة.

تابع مواقعنا