الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ للنائب العام يطالب بمحاكمة عاجلة لـ”ريهام سعيد” لتعذيبها ثعلبًا على الهواء

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 04:16 م

تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل إلى المستشار حماده الصاوي، النائب العام، ضد الإعلامية ريهام سعيد.

وقال “صبري”، في بلاغه، إن موجة كبيرة من الغضب استقبلت حلقة جديدة من برنامج المذيعة ريهام سعيد “صبايا الخير”، بعد توقف دام مدة عامين.

وأضاف البلاغ أن “هذه المرة أطلّت ريهام سعيد على جمهورها بحلقة موضوعها “صيد الحيوانات”، قامت فيها بضرب وتعذيب ثعلب صغير مكبل، حتى انهمرت دموعه أمام الكاميرات، الأمر الذي دعا جمعيات حقوق الحيوان المختلفة، للاعتراض على الحلقة، وشن حملات، شارك فيها عدد كبير من الجماهير التي تأثرت بالمشهد الصعب، مطالبين بمعاقبة ريهام سعيد وإيقاف البرنامج”.

يذكر أن ريهام سعيد كانت قد توقفت عن تقديم برنامج “صبايا الخير” في أغسطس 2019؛ بعد صدور قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بمنع ظهورها في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، بسبب تصريحاتها المسيئة عن أصحاب الوزن الزائد.

كما تعرض برنامج “صبايا الخير” للإيقاف عدة مرات سابقة؛ بسبب حلقات أثارت غضب الجماهير، كان من بينها حلقة “الإتجار بالأطفال”، وأخرى، اعتبرها الجمهور “إساءة للسوريين”.

وبدأت الهجمات والحملات القضائية ضد ريهام سعيد، قبل سنوات، إثر حلقة شهَّرت فيها بفتاة تعرضت للتحرش، وصل بها الأمر إلى انسحاب الرعاة من رعاية البرنامج.

كما أن الحلقة التي عُرضت مؤخرًا، وتم خلالها تعذيب الثعلب، وكسر قدمه؛ أعقبتها حملات لإيقاف البرنامج، ومحاكمة ريهام سعيد، التي اعتادت على حملات الهجوم، والمحاكم؛ بسبب حلقاتها المثيرة للجدل على مدار سنوات.

وطالب “صبري”، المستشار النائب العام، بأخذ موقف صارم من ريهام سعيد، التي يشهد تاريخها كله بأفعال مؤذية وبشعة، ومن غير المعقول والمنطقي أن الإعلام والإعلاميين يتعاملون مع هذا الإجرام وهذا المسلك البشع، وكأنه أمر طبيعي، لذلك نلتمس إصدار الأمر بالتحقيق في هذا البلاغ، وإصدار الأمر بضبط المُبلَّغ ضدها، المدعوة ريهام سعيد، وتقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

ريهام سعيد ترد على لقاء الخميسي: “تنتقديني ده غير مسموح.. وبطلي تلبسي بالآلاف”

تابع مواقعنا