الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس 4 أشخاص ضبط بحوزتهم “جيرنوف وأسلحة آلية” بعد احتفالهم بفوز برلماني في سوهاج

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 07:42 م

جددت النيابة العامة بدائرة مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، حبس 4 أشخاص 15 على ذمة التحقيقات، على خلفية ظهورهم في فيديو إطلاق النار من أسلحة ثقيلة منها رشاشات وجيرنوف، عقب إعلان فوز مرشح دار السلام بمقعد مجلس النواب، حيث أرشدوا عن أماكن الأسلحة المستخدمة أثناء الاحتفال وإطلاق أعيرة نارية بالمخالفة للقانون.

وكانت النيابة العامة بدائرة مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، قد وجهت للمتهمين الأربعة وهم “محمود. ح. ع” 33 عامًا، و”سالم. س. ع” 28 سنة، مقيمان بقرية أولاد سالم دائرة مركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج، و”زين الدين. ع. م. ق” ابن عم أحد النواب الفائزين بانتخابات النواب، و”خالد. ا. س” 44 عامًا من قرية أولاد خلف، بتهمتي حيازة أسلحة ثقيلة بدون ترخيص، وترويع المواطنين والأمن والسلم العام.

وكانت مديرية أمن سوهاج بالتعاون مع الأمن العام وحدات البحث الجنائي، قد شنت حملات مكبرة الأسبوعين الماضيين عقب انتشار فيديوهات للاحتفال أنصار مرشحين بمحافظات الصعيد، واستخدام الأسلحة الثقيلة الغير مرخصة، حيث أسفرت عن 29 شخصًا بمركز دار السلام، وتم استجواب المتهمين، وإرشادهم على مكان الأسلحة المستخدمة، وتم ضبط رشاش نصف وجرينوف، وعدد 16 بندقية آلية و222 طلقة متنوعة.

وكشف مصدر أمني خلال تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن استجواب المتهمين كان في إطار إرشادهم عن مكان السلاح المستخدم في الفيديوهات في إطار قانوني.

ضبط شقيقين تعديا على والدهما بسبب ركن السيارة في سوهاج

وأوضح المصدر الأمني أنه تم التحفظ على 29 شخصًا عقب ظهورهم بفيديوهات إطلاق أعيرة نارية بمحيط منزل نائب فائز بانتخابات مجلس النواب 2020، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة وعرض المتهمين على النيابة العامة.

وكانت مصادر أمنية بمحافظة سوهاج، قالت إن قوات الأمن توجهت في الساعات الأولى من صباح الخميس قبل الماضي إلى مركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج مصحوبة بمدرعات وتشكيلات أمن مركزي.

وأضاف المصدر أن سبب توجه قوات الأمن ومباحث المديرية والأمن العام بمحافظة سوهاج، إلي مركز دار السلام، بعد انتشار فيديوهات على صفحات خاصة بأحد المرشحين بالدائرة الثامنة عقب إعلان فوزه بمقعد الدائرة، وتظهر الفيديوهات إطلاق النار من أسلحة ثقيلة بكثافة خلال عملية الاحتفال، وبعد فحص أحد الفيديوهات وكانت مدته دقيقتين ونصف، تم خلاله إطلاق أعيرة نارية من سلاح رشاش وجيرنوف وبنادق آلية، وانتشرت الفيديوهات بعد أن نشرتها الصفحة الرسمية للنائب الفائز بمركز دار السلام جنوبي محافظة سوهاج.

تابع مواقعنا