الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية: تعميم الفاتورة الإلكترونية أهم خطوات ضم الاقتصاد غير الرسمي (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 02:12 م

قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن منظومة الفاتورة الإلكترونية على الإقرارات الضريبية ستدعم توجه الدولة نحو ضم الاقتصاد غير الرسمي إلى المنظومة الرسمية للدولة، وستقضي على التهرب الضريبي.

وأضاف الوكيل، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن فرض منظومة الفاتورة الإلكترونية على كافة التجار خلال العام المقبل، بعدما فرضتها مبدأيًا على 500 شركة في أول مرحلتين، سيدعم تحسن التجارة الرسمية في مصر.

وأوضح الوكيل أن تعامل التجار مع النظم الإلكترونية الحديثة سيدعم تحسن السوق التجاري، وهذا ما يهم التاجر في المقام الأول، فجملة “حسن السوق ولا حسن البضاعة”، تنطبق بشكل أساسي على هذه المنظومة، فالتاجر أو صاحب الشركة لا يريد أن يتهرب من الضرائب، بل يريد المزيد من المبيعات ودفع المزيد من الضرائب.

وأشار الوكيل إلى أنهم يناقشون جميع أصحاب الشركات التجارية وكبار التجار، في التوسع في استخدام الوسائل الإلكترونية والتبادل التجاري عبر الإنترنت، لأن هذه الوسائل هي المرحلة القادمة من التجارة والتعاملات بشكل عام.

ولفت الوكيل إلى أن الغرف التجارية تعي تمامًا مساعي الدولة نحو تحقيق الانتظام، وضم المنظومة غير الرسمية التي تشكل كتلة كبيرة من اقتصاد البلاد تقدر بالمليارات، إلى المنظومة الرسمية للتجارة والاقتصاد الرسمي.

شعبة المستوردين بالغرف التجارية تطالب بمد مهلة تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة 60 يومًا

تابع مواقعنا