الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مهرجان القاهرة الدولي يهنئ داليدا خليل: فنانة استعراضية شاملة (صور)

القاهرة 24
فن
الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 04:02 م

حلّت الفنانة داليدا خليل، التي ظهرت في كليب “شيك أوي”، كفنانة استعراضية، على خطى نيللي وشريهان، ضيفة في برنامج “شخصية UP” مع الإعلامية ريتا واكيم الحاج، في حلقة حصرية ومباشرة من دار الأوبرا المصرية.

وشارك في الحلقة رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي محمد حفظي، وتزامن ذلك مع انطلاق فعاليات المهرجان في دورته الـ42، وهو المهرجان العربي العريق المصنف “فئة أولى” بين أوّل 15 مهرجانًا في العالم، والأول في العالم العربي.

وكشف “حفظي” أن هذه الدورة، رغم كل الصعوبات والعراقيل في حركة السفر، يشارك فيها أكثر من 200 ضيف أجنبي، وهذا إنجاز كبير، كما عُرضت في الحفل رسالة مصورة لرؤساء مهرجانات “برلين، كان، البندقية”، الذين هنأوا حفظي على إطلاق الدورة 42 في ظل أزمة فيروس كورونا.

ورحب حفظي شخصيًا بـ”داليدا” خلال الحلقة، وأثنى على نجاح عملها الأخير “شيك أوي”، الذي ظهرت فيه كفنانة استعراضية شاملة في “الغناء، الرقص، التمثيل، الأداء بتقنيات عالية”.

والكليب من إخراج بيار خضرا، وحقق مليون مشاهدة بعد إطلاقه بأيام قليلة عبر قناة “وتري”، وشركة “Music is my Life”، التي أطلقت الكثير من النجوم في لبنان والعالم العربي، وآخرهم داليدا خليل، كنجمة استعراضية شاملة.

وستشارك “داليدا” كضيفة حصريّة من لبنان، على السجادة الحمراء، في ختام مهرجان القاهرة، في العاشر من ديسمبر الذي سيختتم فعالياته بمشاركة نجوم عرب وأجانب.

ولدى سؤال “داليدا خليل”: “هل سيشهد العالم العربي ولادة نجمة استعراض جديدة بعد الفنانتين “نيللي” و”شريهان”؟؛ أجابت بأنهن نجمات الفن الاستعراضي في مصر، لمعن في فوازير رمضان الشهيرة، وكل فنانة استعراضية تتطلع إليهن كمثال لهذا الفن الراقي”.

وهنأت داليدا الفنانة منى زكي، على الهواء، بحصولها على جائزة فاتن حمامة للتميز، التي تسلمتها من زميلتها الفنانة منة شلبي؛ بعد أن حصلت عليها العام الماضي، وأعلن “حفظي” أنّ هذه الجائزة تُمنح بعد تقييم عالي المعايير للفنان، ووعدت داليدا متابعيها بإطلالة مميزة في ختام المهرجان.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Upndownbeirut (@upndownbeirut)

داليدا خليل ومحمد حفظي
داليدا خليل ومحمد حفظي
بوستر أغنية شيك أوي
بوستر أغنية شيك أوي

داليدا خليل تطرح أغنيتها المصرية “شيك أوي” (فيديو)

لأول مرة.. داليدا خليل في أغنية “شيك جدًا” باللهجة المصرية (فيديو)

تابع مواقعنا