الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لقاح كورونا بالأسواق الأسبوع المقبل.. من أول دولة تقدم على الخطوة؟

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 12:24 ص

أعلنت السلطات الصحية البريطانية، أنها صدقت على قرار توزيع لقاح كورونا في الأسواق المحلية الإنجليزية.

وصرح مات هانكوك وزير الصحة البريطاني، بأنه سمح للأسواق الإنجليزية بتداول لقاح الوباء العالمي كورونا المستجد والمعروف علمياً بكوفيد 19، والذي أنتجته شركة فايزر وتم التصديق عليه من قبل منظمة الصحة العالمية بعد اثبات فعاليته لكبح جماح الفيروس.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أنها تسلمت 100 ألف جرعة من شركة الأدوية الشهيرة لتقوم بإطلاقها في المستشفيات والأماكن الخاصة بموجهة الوباء العالمي كوفيد 19 بالبلاد.

ومن جانبه أشاد هانكوك، بهذه المبادرة الجريئة من بلاده واصفا إياها بالأعظم وأعلن:”ستنقذ هذه المبادرة العديد من الحيوات فهي أعطتنا أمل في عودة الحياة لطبيعتها من جديد بحلول أعياد الربيع المقبلة”.

تتسارع شركات الأدوية المختلفة لإنتاج لقاح للوباء العالمي كورونا المستجد في العام المقبل 2021، ولكن حتى الآن لم يتم اعتماد لقاح كليآ. أي أنه نجح 13 لقاح من أصل 41 من الوصول إلى مرحلة التجاىب السريرية بأمان ومع ذلك تم اعتماد 7 لقاحات للاستخدام المحدود فب نسخة خاصة بالطوارئ فقط.

تأخذ مراحل تصنيع لقاح سنوات عدة حتى يتم التأكد من صلاحيتها وأمانها ونا إلى ذلك، ولكن يصارع الأطباء والصياجلة والمختصون، الوقت لتصنيع لقاح ينقذ حياة الأفراد ليعيش العالم في أمان صحي مرة أخرى.

تابع مواقعنا