الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط: جهود صندوق “تحيا مصر” ساهمت في انخفاض معدلات الفقر

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 07:35 م

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الظروف الاستثنائية وغير المسبوقة خلال أزمة كورونا، جعلت دور صندوق تحيا مصر يتضاعف مقارنة بالدور الذي لعبه على مدى السنوات الماضية.

وأوضحت الوزيرة، خلال كلمتها باحتفالية تسجيل صندوق تحيا مصر 3 أرقام قياسية جديدة في موسوعة جينيس، اليوم الجمعة، حول أكبر مساعدات وقوافل إنسانية في العالم، أن الجهود التي قدمها الصندوق خاصة في الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، ساهمت في تحسن المؤشرات التي انعكست على انخفاض معدلات الفقر خلال العام المالي الماضي، لأول مرة منذ 20 عامًا، وهو تتويج للجهود المشتركة التي تتم جنبا إلى جنب مع الحكومة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الصندوق يعمل تحت شعار “نتشارك من أجل الإنسانية”، مضيفة أن نجاح الصندوق في تنفيذ مبادراته يأتي نتيجة تضافر جهود القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني لمساعدة الفئات الاولى بالرعاية وتقديم الخدمات لمرضى فيروس سي، ومبادرة يوم جديد لتوفير الحاضنات، وتقديم مبادرة “إحنا معاك” لمساعدة 23 ألف طفل من أطفال بلا مأوى.

وفي التنمية العمرانية، نفذ الصندوق رفع كفاءة المنازل بماسهمة تصل إلى مليار جنيه، في مشروعات مثل الأسمرات وغيرها، وتنفيذ مبادرة نتشارك هتعدي الأزمة، التي قدمت الدعم للكوادر الطبية في مواجهة أزمة كورونا، حسب الوزيرة.

تابع مواقعنا