السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط: مليار جنيه مساهمة صندوق “تحيا مصر” في التنمية العمرانية بالمحافظات

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 07:34 م

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن صندوق تحيا مصر، ساهم باستثمار نحو مليار جنيه في جهود التنمية العمرانية، في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزيرة، خلال كلمتها بحفل إعلان تفاصيل تسجيل صندوق “تحيا مصر” لثلاثة أرقام في موسوعة جينيس للأرقام القياسية وإطلاق حملة “نتشارك من أجل الإنسانية” اليوم الجمعة، أن الصندوق نفذ مشروع تطوير ورفع كفاءة المنازل المتدهورة تنفيذًا لمبادرة السيد الرئيس الجمهورية لإعمار القرى الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى المساهمة في العديد من المشروعات، منها مدينة تحيا مصر بالأسمرات، بشائر الخير بمحافظة الإسكندرية بمساهمة تصل إلى مليار جنيه، وتنمية نصر النوبة، ومنطقة العسال بشبرا، حسب تصريحات الوزيرة.

وقالت إنه في محور التمكين الاقتصادي، بذلت الدولة جهودًا كبيرة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية للنهوض بالاقتصاد المصري، وبالتوازي مع هذه الجهود حمل الصندوق على عاتقه إقامة مشروعات لتشغيل الشباب وتمكين المرأة المصرية اقتصاديًا واجتماعيًا، ومنها مشروع مستورة، ومشروع تمويل سيدات منشأة ناصر.

وأضافت أن جهود الصندوق، فى محور دعم التعليم والتدريب، بتنفيذ برنامج المعلمون أولًا على مستوى 27 محافظة لتدريب 10,000 معلم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وعلى مستوى مواجهة الكوارث والأزمات، كان لصندوق تحيا مصر دور بارز في أزمة كورونا من خلال مبادرة “نتشارك هتعدي الأزمة” التي قدمت الدعم للطواقم الطبية وللأسر الأولى بالرعاية وما زالت تقدم كل أوجه الدعم.

وأكدت السعيد أن وزارة التخطيط و التنمية الاقتصادية تثمن كل مشروعات الصندوق ومبادراته لأنها تأتي متسقة ومكملة لجهود الدولة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال رؤية مصر 2030 والتطبيق الناجح للبرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماع، حيث تراعي الدولة في كل هذه الجهود الاهتمام بالقطاعات ذات الأولوية خصوصاً الصحة والتعليم.

كما تتضمن التوسع في برامج الحماية الاجتماعية من خلال التوسع في عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، والتوسع في تنفيذ مبادرتي “حياة كريمة” للقرى الاكثر احتياجاً، و”مراكب النجاة” باعتبارها أبرز الأدوات لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية.

تابع مواقعنا