الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 أسماء مرشحة لإنقاذ “اليونايتد” من جحيم سولشاير.. وخطة طوارئ عاجلة يقودها السير “فيرجسون”

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 04/ديسمبر/2020 - 05:25 م

في ظل تراجع نتائج الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي، منذ انطلاق الموسم الجاري سواءً في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، أو بطولة دوري أبطال أوروبا، استقرت إدارة الشياطين الحمر على الإطاحة بمدرب الفريق “أولي جونار سولشاير” ووضع خطة طوارئ عاجلة لإنقاذ الفريق.

مانشيستر يونايتد الذي سقط الأربعاء الماضي على ملعب في مسرح الأحلام أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثية مقابل هدف، أدت هذه النتيجة إلى تعقد موقفه في المجموعة لتصبح فرص تأهله لثمن نهائي دوري الأبطال في حاجة لـ”معجزة”.

السير أليكس فيرجسون يقود خطة طوارئ عاجلة لإيجاد بديل سولشاير

ووفقًا لما ذكرته “سكاي سبورت” الإنجليزية، فإن مستقبل المدير الفني لفريق الشياطين الحمر “سولشاير” بات على حبل مشدود، فقد تطيح به إدارة النادي في أي لحظة في ظل الخسائر المتتالية وضعف شخصية الفريق تمامًا أمام الخصوم.

وأشارت شبكة سكاي سبورتس، في تقريرها، أن “إد وودوارد” نائب الرئيس التنفيذي لليونايتد، وضع خطة طوارئ عاجلة لإدارة الفترة المقبلة لإنقاذ الفريق حال استمرت النتائج بهذا الشكل!، خاصة وأن هناك غضب عارم من جانب جماهير الشياطين الحمر بسبب تلك النتائج.

وأضاف الشبكة، أن إدارة مانشيستر يونايتد بدأت في التنسيق مع المكاتب الفنية في النادي، لدراسة الحلول البديلة تمهيدًا للإطاحة بـ سولشاير في الفترة المقبلة، ويقوم بالإشراف على هذا كله مستشار الفريق، الأسطورة السير أليكس فيرجسون.

5 أسماء مُرشحة بقوة لإنقاذ المان يونايتد من حجيم “سولشاير”

وفي هذا الشأن، خرجت العديد من التقارير التي قامت بربط أسماء عدد كبير من المدربين بتدريب مانشيستر يونايتد خلال الفترة المقبلة، في ظل تراجع النتائج للشياطين الحمر وحالة الغضب العارمة من جانب جماهير النادي!.

ويقوم السير أليكس فيرجسون رفقة فريقه بدراسة كافة الحلول المتاحة الآن لاختيار أفضلهم لتولي المهام التدريبية لليونايتد، وعلى رأسهم : الأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينو، المدرب السابق لفريق توتنهام والذي نجح في قيادة الفريق اللندني إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2019.

الأرجنتيني بوتشتينو يرتبط أسمه حاليًا بالعديد من الفرق الأوروبية، وتحديدًا ريال مدريد الإسباني خاصة وأن الميرينجي يعاني أيضًا مؤخرًا، بجانب موقفه المحرج في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وعن ثاني الأسماء المرشحة، فأكدت شبكة “سكاي سبورتس” أن المدير الفني الحالي لممنتخب بريطانيا جاريث ساوثجيت، من بين المرشحين لتولي المهام الفنية للشياطين الحمر، خاصة بعدما قدم عروض رائعة مع منتخب بلاده خلال الفترة الأخيرة، فقد أحدث نقله كبيرة في منتخب إنجلترا ليعيده إلى القمة بين المنتخبات الكبرى في العالم.

كما أكدت شبكة “سكاي سبورتس” أن المدير الفني لأياكس آمستردام، الهولند إريك تين هاغ، من بين الأسماء المرشحة لتولي القيادة الفنية لليونايتد، خاصة وأنه بات من كبار المدربين في أوروبا نظرًا لدوره البارز في الذهاب رفقة أياكس بعيدًا في بطولة دوري أبطال أوروبا.

فقد نجح “تين هاغ” في الوصول بأياكس إلى المربع الذهبي في التشامبيونز ليج في موسم 2019، بينما ودع المسابقة مبكرًا العام الماضي بسبب تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد-19” في صفوف فريقه.

وأضافت الشبكة أيضًا، أن ماسيمليانو أليجري، المدرب السابق لفريق يوفينتوس الإيطالي، من بين الأسماء المرشحة لتدريب الشياطين الحمر، والذي حقق نتائج مبهرة مع اليوفي قبل رحيله بنهاية موسم 2019.

ويعتبر “أليجري” من المدربين المرشحين لتدريب أكثر من نادي خلال الفترة الحالية، وتحديدًا فرق روما ولاتسيو الإيطاليين وتشيلسي الإنجليزي وكذلك مُرشح لتولي القيادة الفنية لباريس سان جيرمان في حالة خروج الأخير مجددًا من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأخيرًا، المدير الفني الحالي لمنتخب ويلز، ريان جيجز، والذي يقدم مستويات رائعة رفقة منتخب بلاده السنوات الأخيرة، لكن تظل فرصه ضئيلة تحديدًا بعد الأزمة التي سقط بها مؤخرًا بعد أنباء تورطه في فضيحة أخلاقية.

“سولشاير” ضمن المرشحين لجائزة مدرب الشهر في البريميرليج

تابع مواقعنا