الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمطار غزيرة تضرب محافظة البحيرة والمحليات تدفع بمعداتها لكسح المياه (صور)

القاهرة 24
محافظات
السبت 05/ديسمبر/2020 - 02:10 م

شهدت معظم مدن محافظة البحيرة، اليوم السبت، سقوط أمطار غزيرة وخاصة على المدن الساحلية وهي، إدكو، ورشيد والمحمودية، وكفر الدوار، ودمنهور”، مما تسببت في غرق الشوارع بمياه الأمطار، الأمر الذي تسبب في إحداث شلل مروري وتعطل حركة السير، فيما توجهت معدات الوحدات المحلية لأماكن المياه لسحبها وإزالتها لإعادة السير بها مرة أخرى.

أمطار غزيرة على المدن الساحلية
أمطار غزيرة على المدن الساحلية

وانتشرت معدات وأطقم الوحدات المحلية بالشوارع والطرق لكسح مياه الأمطار، نظرا لرفع درجة الاستعداد مسبقًا والتعامل والتدخل الفوري لرفع أي تراكمات، بالإضافة للتنسيق بين مركزي إدكو، ورشيد، والحماية المدنية لرفع اى تراكمات للمياه على الطريق الدولي.

ومن جانبه أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، عن رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أي أحداث مع الالتزام باستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة، لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

أمطار غزيرة على المدن الساحلية
أمطار غزيرة على المدن الساحلية

وأكد على انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع قبل بداية موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة حاليا، حيث تعمل أكثر من 1115 معدة وطاقم بجميع شوارع قرى ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات الخاصة بالمشاركة المجتمعية من شركات المقاولات العاملة بنطاق المحافظة.

أمطار غزيرة على المدن الساحلية
أمطار غزيرة على المدن الساحلية

مشددا على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديری المديريات الخدمية، ورؤساء مجالس إدارات الشركات الكهرباء ومياه الشرب، ومسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري والحماية المدنية والإسعاف بضرورة الإلتزام بإتخاذ التدابير اللازمة.

هطول أمطار غزيرة على الإسكندرية (صور)

تابع مواقعنا