الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأعلى لتنظيم الإعلام” يكشف أسباب إيقاف أسامة كمال

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 05/ديسمبر/2020 - 06:33 م

قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس قام بإجراء الفحص اللازم في الشكوى المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات ضد الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “90 دقيقة” على قناة “المحور”، وعقد أكثر من جلسة لسماع الإيضاحات اللازمة، ومن بينها جلسة مع الإعلامي استمرت قرابة ثلاث ساعات، والمستشار القانوني ومدير القناة.

وذكر “انتهى المجلس، إلى أن ما جاء بالحلقة قد شابه العديد من المخالفات حيث قام مقدم البرنامج بإلقاء اتهامات بإهدار المليارات دون دليل أو وثيقة تثبت تلك الاتهامات، وهو الأمر الذي لا يعدو إلا أن يكون أقوالاً مرسلة بناء على رأيه الشخصي، ومنقولة من بعض الصحف الأجنبية دون التحقق من صحتها أو الرجوع إلى الجهات المختصة بقطاع الاتصالات وهو من شأنه الإضرار بالمسار التفاوضي بشأن أحد مشروعات الاتصالات”.

وتابع “ثبت للمجلس خلال إجراءات فحص الشكوى أن مقدم البرنامج غير مقيد بجداول العضوية بنقابة الإعلاميين وغير حاصل على تصريح من النقابة بمزاولة النشاط الإعلامي”.

إيقاف الإعلامي أسامة كمال لمدة أسبوعين وتغريم “المحور” 100 ألف جنيه

وفي سياق متصل، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم، إيقاف الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “90 دقيقة” على قناة المحور، لمدة أسبوعين وتغريم القناة 100 ألف جنيه. وذلك بعد بحث الشكوى المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات، بشأن ما تم من مخالفات بحلقة يوم 28 نوفمبر 2020.

كما بحث المجلس، أيضًا الشكاوى المقدمة ضد برنامج “صبايا الخير” المعروض على قناة النهار في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب، وقرر المجلس وقف البرنامج لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة النهار.

تابع مواقعنا